رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متهمو "الدفاع الجوي": "كرهنا الكورة .. كرهنا الزمالك "

احداث الدفاع الجوى
احداث الدفاع الجوى

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، الثلاثاء، سماع الشهود في محاكمة 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة الدفاع الجوي".

وبعد سماع شاهد الإثبات الأول والثاني صرخ بعض المتهمين داخل القفص قائلين: "كرهنا الكورة .. وكرهنا الزمالك".

وطلب دفاع المتهم رقم 12 إخلاء سبيل موكله كونه قاصر وعمره 15 عامًا، مؤكدًا أن موكله تعرض للضرب والتعذيب للاعتراف بأقواله، وأثناء ذلك صرخ المتهم رقم 12 أحمد على من داخل القفص طالبا الحديث إلى هيئة المحكمة، فسمح رئيس المحكمة له بالخروج .

وعقب خروج المتهم من القفص قال إن الضابط الذي شهد فى جلسة اليوم لم يلق القبض عليه، وإن كمين بالهرم هو الذي ألقى القبض عليه، وإن أفراد الكمين أخذوه إلى قسم شرطة الهرم لسؤاله بعض الأسئلة، وبعدها تم ترحيله لمركز شرطة أبو النمرس.

وأضاف المتهم أنه تعرض للضرب والتعذيب داخل مركز شرطة أبو النمرس للاعتراف بأنه تلقى أموال من الإخوان لإثارة الشغب أثناء مباراة الزمالك وانبي.

وأشار إلى انه تم ترحيله إلى قسم شرطة مدينة نصر، وفى القسم أكد المتهم انه اعترف هو وباقي المتهمين تحت التهديد قائلا على حد وصفه :" إن بعض الضباط أخبرونا أن لم نعترف أمام النيابة بتلقي أموال من الإخوان لإثارة الشغب أثناء المباراة سيتم تعذيبنا" .

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة لارتكاب أحداث العنف، التي وقعت أثناء مباراة نادي الزمالك وإنبي، ما أدى إلى مقتل 22 من مشجعي نادي الزمالك.