رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمال كليوباترا: تأخر مستحقاتنا لعبة من أبوالعينين لمنع التحفظ على أمواله


تظاهر المئات من عمال كيلو باترا أمام ديوان عام محافظة السويس؛ احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية ورواتبهم، وتجاهل محافظ السويس لحل مشاكلهم واتهامه بمساعدة رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك المصنع، والوقوف معه ضد مصلحة العمال.

حيث ردد المحتجون هتافات عدة أبرزها "مش هنمشى هوا يمشى – أنت فين يا عجلان فين محافظ الإخوان –" بإشارة منهم إلى محافظ السويس، كما تعالت هتافاتهم  ضد رجل الأعمال محمد أبو العنين، أبرزها " لو هربت من الجمال مش هتهرب من العمال – التحفظ على العمال لعبة حقيرة على العمال – فاكر العلقة ياأبو العينين السوايسة أديوهالك فين".

وأكد العمال فى وقفتهم الاحتجاجية، أن تأخر مستحقاتهم المالية ورواتبهم مقصود لربط التحفظ على أموال أبي العينين بقرار من النائب ومشاكله بمرتبات العمال، واستخدامهم كورقة ضغط لحل مشاكلة الشخصية . مؤكدين أن مالك المصنع يتقاضى يوميا مبالغ تورد لإدارة الشركة ناتجة عن بيع المنتجات ومن باب أولى أن يتم صرف رواتبهم من هذه المنتجات بدلا من ربطها بأمواله الخاصة.

وفى السياق ذاته، أعلن العمال غضبهم من تجاهل المحافظ لمطالبهم، والتملص من لقائهم، مطالبين المحافظ بحل مشاكلهم، ولقاءهم والوقوف بجانب العمال؛ نظرا لتضخم الأزمة  نظم كلل من الشرطة العسكرية والشرطة كردون امنى حول المحافظة؛ لتأمينها من غضب العمال، وخاصة بعد تهديدهم باقتحام المحافظة، وطرد المحافظ فى حالة استمرار تجاهل مطالبهم .