رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستثمار: انخفاض نسبة العمالة المدربة ستظل عائقا

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن انخفاض نسبة العمالة المدربة ستظل العائق الوحيد أمام أي استثمارات سواء محلية أجنبية، وهو ما يتطلب العمل والتعاون بين كافة الجهات والقطاعات وبخاصة القطاع الخاص ورجال الأعمال لطرح مبادرات من شأنها توفير عمالة مؤهلة لسوق العمل.

جاء ذلك خلال مؤتمر "مصر بتشتغل" الذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال مساء امس لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "اشتغل" التي تهدف إلى تأصيل ثقافة العمل لدى المواطن، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأضاف سالمان ، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، إن نسبة البطالة بلغت خلال العام الماضي ١٣.٧٪ ، لكن النسبة الحقيقية تصل إلى ٢٥٪ ، وذلك بعد احتساب العاملين بالدولة غير المنتجين ، وأشار الى أن البطالة تعوق أي قاطرة نمو في البلاد.

وأشاد بمبادرة "اشتغل" والتي سوف تساهم في الحد من البطالة ، خاصة وأن الدولة تستهدف توفير فرص العمل للفئة العمرية التي تتراوح ما بين ١٨ إلى ٤٤ عاما ، باعتبارها الفئات القادرة على الإنتاج.

ولفت إلى أن شركات قطاع الأعمال ومركز بداية المسؤول عن تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالوزارة على استعداد تام لتدريب العمالة المشتركة في مبادرة (اشتغل) والتعاون معها ، مؤكدا أن الدولة لديها استعداد لتقديم كافة الدعم لانجاح تلك المبادرة.