رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إقبال ضعيف في أولى أيام جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم الثلاثاء جولة الإعاده في الانتخابات البرلمانية لدائرتي بني سويف والواسطى، والتي يتنافس فيها 10 مرشحين للفوز بـ 5 مقاعد، يأتي ذلك وسط أجراءات امنيه مشدده من قوات الجيش والشرطه.

وتشهد الفترة الصباحية إقبال ضعيف من الناخبين على اللجان الانتخابية باستثناء القرى التي يوجد بها مرشحين، حيث بقوم كل مرشح بحشد الناخبين في قريته للتصويت لصالحه.

كانت غرفة عمليات محافظة بني سويف قد رصدت تأخر فتح 3 لجان بدائرة بنى سويف و 20 لجنة بدائرة الواسطي وأرجعت السبب في تأخر القضاة، بسبب الشبورة المائية على الطرق الزراعية والصحراوية ببني سويف فى الدائرة الأولى ومقرها مركز شرطة بني سويف.

وتأخرت 3 لجان أرقام 29 و101 و103 بقرية ابشنا بمركز بني سويف؛ لتاخر وصول القضاة وكانت 105 لجنة بدائرة الواسطي بدأت أعمال التصويت بها، بسبب حوادث سير على الطرق، ما أدى إلى تعطل وصول القضاه الي اللجان الانتخابية في المواعيد المحدده.

يذكر أن عدد من لهم حق التصويت فى الدائرتين 620 ألفا و995 ناخباً وناخبه يدلون بأصواتهم أمام 330 لجنة انتخابية.

ويتنافس فى دائرة مركز وبندر بني سويف، كل من عبد الرحمن عبد الجواد البرعي، وشقيقه عاطف عبد الجواد البرعي، ومحمود أبوعزوز، وجمال القليوبي، وأبوالخير عبد السميع، وثروت الداعورى.

ويتنافس فى دائرة مركز وبندر الواسطي، كل من عصام خلاف وبدوى النويشي، وإبراهيم رفعت، وعماد اليماني.

يذكر أن الانتخابات بدائرتي بني سويف والواسطي، كانت قد أجريت ضمن المرحلة الأولى، وقضت محكمة القضاء الإدارى ببطلانها وإعادة الإنتخابات بالدائرتين.