رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سالمان": الإصلاحات بقطاع الأعمال جعلت الملاءة المالية للشركات أكبر

صورة
صورة

كشف أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عن الخطط الحالية التي تنفذها وزارة الاستثمار تجاه تدريب كافة العاملين بشركات قطاع الأعمال العام لتعظيم الاستفادة من قدراتهم وإعادة توظيفهم وفقاً لحاجة العمل بهذه الشركات من خلال برامج التدريب التحويلي، بجانب برامج رفع الكفاءة الإدارية وإكسابهم مهارات القيادة.

وأشار إلى مجهودات التدريب على تطبيق معايير الحوكمة وإدارة أصول الدولة باعتبارها كيانات اقتصادية لها دور هام في الإسهام في دفع حركة النمو مع توليدها لعوائد اقتصادية تناسب حجم هذه الأصول والإمكانيات المتاحة بها، مضيفاً أن الإصلاحات التي تم تطبيقها على شركات قطاع الأعمال العام خلال العام الماضي جعلتها أكثر ملاءة مالية.

وأكد خلال لقائه عددا من رجال الأعمال الإيطاليين عن إجراءات تعميق سوق الأوراق المالية المصرية ورفع كفاءته من خلال إضافة واستحداث أدوات مالية جديدة جاذبة لشرائح مختلفة من الشركات والأفراد المحلية والعربية والأجنبية.

وأشار إلى المجالات المقترحة التي يمكن عرضها على الشركات الإيطالية، لافتا إلى أن التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أولوية خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى مشروعات الموانئ وصناعة السيارات والتي تدخل ضمن مشروعات تنمية محور قناة السويس، والصناعات الغذائية، ومدينة دمياط للأثاث والصناعات البتروكيماوية والمثلث الذهبي، وصناعة الغزل والنسيج والجلود والأدوية والمستحضرات الطبية.

كما أشار روبرتو لونجو مدير عام الوكالة الإيطالية للتجارة إلى أهمية التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي من خلال المعاهد العلمية والتكنولوجية الموجودة لديهم والتي ترغب في التعاون مع مصر، إضافة إلى أهمية تطوير التعاون في مجال النقل البحري.