رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلاميون و"الداعون للتظاهر في ذكرى يناير".. أديب: "بلاش السنة دي".. وموسى: "هلنبسكم طرح".. وأمين: "شوية فئران".. وسيد علي: "الرجم والسجن موعدهم"

جريدة الدستور

أيام قليلة تفصلنا عن إحياء الذكرى الخامسة لثورة الشعب ضد نظام المخلوع حسني مبارك في الخامس والعشرين من يناير، التي دائمًا ما تسبقها عاصفة من التلاسن وتبادل الاتهامات بالعمالة والتخوين بين الداعين للتظاهرات والمناهضين لها.

فما إن بدأت اللجان الإلكترونية المناهضة للنظام المصري، وتحديدًا من أعضاء جماعة الإخوان وحركة شباب 6 أبريل، والاشتراكيين الثوريين، الاستعداد للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، حيث دشنت اللجان صفحات تدعو الشباب للنزول، وهاشتاج باسم "راجعين الميدان"، حتى بدأت الأصوات الإعلامية في الهجوم علي أصحاب تلك الدعوات.

كان الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن المذاع علي فضائية "العاصمة"، أول من شن هجوما لاذعًا على الداعيين للتظاهر في ذكري الثورة، واصفًا إياهم بـ"الهلافيت".

وقال علي: "أحب أقولكم أي هلفوت فيكم ميقدرش يتطاول على رئيسه في العمل، وأتحداكم أن تنزلوا ميدان التحرير في 25 يناير"، مضيفًا : "مصر انتقلت من الفوضى في الشارع للبرلمان، الثورة انتهت واللي هيقول الشعب يريد هيتسجن، ومحدش هيعمل مظاهرات فهناك ممثلين عن الشعب يتحدثون بالنيابة عنه".

ووصف الإعلامي تامر أمين، المطالبين بالتظاهر في 25 يناير، بالفئران التي خرجت من الجحور وعلى رأسهم محمد البرادعى ووائل غنيم.

وأردف، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي فضائية "الحياة"، "ثورة ثالثة على إيه.. السيسي ليس فاسدًا والبلد تكسب كل يوم مكاسب سياسية فلماذا المطالبة بثورة إذن".

أما عمرو أديب، فلم يختلف موقفه عن سابقيه، حيث اتهم الداعين لمظاهرات يناير بأنهم يريدون خراب البلد.

واستطرد "أديب" حديثه ساخرًا، خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المُذاع على فضائية "اليوم": "بلاش نعمل ثورة السنة دي.. خلوها السنة الجاية، حتى يكون عندنا شوية استثمارات".

الإعلامي أحمد موسي هو الآخر هاجم أصحاب تلك الدعوات قائلا:" دعوات التظاهر خيانة وبيع الجيش المصري لصالح قطر وتركيا وأمريكا، مؤكدا أن الشعب سيقول على كل المتظاهرين في 25 يناير إنهم خونة، مضيفا: "لولا الجيش اللي بتتكلموا عليه ده كان زمانكم لابسين طرح".

الفنانين أيضًا لم يتوانوا عن إبداء موقفهم المعادي لإحياء ذكري الثورة، حيث سخرت الفنانة رانيا محمود ياسين من الداعين للتظاهرات بقولها: "ربنا يشفيكم، وطالما عندكم فراغ كدة منزلتوش ليه الانتخابات".

وعلق الفنان تامر عبد المنعم، علي دعوات التظاهر في يوم 25 يناير المقبل، قائلًا: "من يدعون إلى 25 يناير جديدة ضد السيسي، هم أحقر من أنجبت مصر ورجمهم واجب وطني، وعلى الله أسمع أن لقب شهيد سيطلقونه على من يسقط منهم".