رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فنانات تغيبن فنيا فسقطن من ذاكرة الجمهور

جريدة الدستور

من لا يحافظ على وجوده الفني بالظهور المستمر سينساه الجمهور ويصبح جزءا من الماضي ، هذا ما حدث مع بعض الفنانات اللائي كن نجمات لسنوات طويلة إلا أن ابتعادهن عن الساحة الفنية أسقطهن من الذاكرة وخسرن النجومية التي كانت تحيط بهن.

لايختلف اثنان على موهبة وجمال الفنانة نورا التي تعد من أجمل الفنانات اللاتي أنجبتهن السينما المصرية في جيل السبعينات ، وابتعدت نورا عن الوسط الفني في قمة نجاحها وفجأة ، واعتزلت التمثيل عام 1996 ، ومن أهم أفلامها "جري الوحوش"، و"الكيف"، و"العار"، و"ضربة شمس".

بينما حققت شيرين سيف النصر أيضا شهرة واسعة بعد تألقها في أدوار مميزة على شاشات التلفزيون خاصة عندما أدت مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة" مع الفنان أحمد عبدالعزيز والفنانة ماجدة زكى والفنانة كريمة مختار ، وتميزت أيضا في مسلسل "اللص الذي أحبه" مع الفنان شريف منير والفنان حسن حسنى والفنان هاني رمزي ، ومسلسل "غاضبون وغاضبات" مع الفنان شريف منير.

واختفت شيرين بعيدا عن الأضواء الإعلامية والعدسات الصحفية عام 1996 حيث توقفت العديد من أعمالها التي كانت تطالع بها الجمهور وخاصة على الشاشة الصغيرة ، وكان آخر أعمالها هو دورها مع الفنان عادل إمام في مسرحية "بودى جارد" مع عدد من الفنانين ، وكان للفنانة شيرين سيف النصر إطلالة مميزة خلال مشاركتها بالجزء الثاني من مسلسل المال والبنون والذى كان له اثر كبير في الدراما المصرية.

وكذلك ابتعدت الفنانة جيهان نصر عن الفن نهائيا عام 1997 بناء على نصيحة من زوجها رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي ، وتألقت خلال فترة التسعينيات وكانت واحدة من أهم النجمات الشابات.

بدأت جيهان نصر طريقها من خلال الإعلانات ثم انتبه إليها التلفزيون فقامت بالعديد من الأدوار والبطولات ، واشتهرت في دورها بمسلسل "المال والبنون" ، "ومن الذي لا يحب فاطمة " وفي المسرح لعبت البطولة في "أنا والنظام وهواك".

بينما اختفت حلا شيحة نجمة التسعينيات بعد اعتزالها الفن نهائيا حيث ارتدت الحجاب وتزوجت من كندي اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات ، واتجهت حاليا للعمل في الدعوة في إطار مركز ديني.

كانت نقطة انطلاق حلا شيحة الحقيقية في مجال الفن حين شاركت بمسلسل (الرجل الآخر) عام 1999 ، لتقتحم مجال السينما بالعام التالي من خلال المشاركة بفيلم (ليه خلتني أحبك) عام 2000 ، وتوالت بعدها أعمالها والتي من أبرزها "عريس من جهة أمنية"، و"السلم والثعبان".

ويعتبر فيلم "كامل الأوصاف" آخر أعمال الفنانة شيحة حيث قامت بتمثيله وهي ترتدي الحجاب ، قبل أن تعتزل تماما وتبتعد عن الساحة الفنية.