رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأخر فتح لجان ورشاوى انتخابية في أول بيانات "مرصد المؤتمر"

عمر المختار صميدة
عمر المختار صميدة

شكل حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، غرفة عمليات منذ صباح اليوم، الثلاثاء، لمتابعة سير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات.

وشارك في الغرفة كل من اللواء أمين راضي، أمين عام الحزب، حامد الشناوي، أمين التنظيم، الدكتور حسين أبوالعطا، نائب رئيس الحزب، محمد موسى، أمين الإعلام والمتحدث الإعلامي للحزب، بالإضافة إلى عدد من شباب الحزب.

وقال الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الغرفة المركزية للحزب، رصدت وجود سيارات ميكروباص أمام لجنة مدرسة الملك فهد بن عبد العزيز، بدائرة منشية ناصر والجمالية لنقل الناخبين، بالإضافة إلى توزيع رشاوي انتخابية للتصويت لصالح مرشحه بعينها عن أحد الأحزاب بجوار مدرسة الثانوية التجارية بنات بالدويقة على أن يتم قبض نصف مبلغ الرشوة قبل التصويت وباقي المبلغ بعد تصوير ورقة الإقتراع رغم الإقبال الضعيف في بداية اليوم .

ورصدت الغرفة توزيع رشاوي انتخابية وصلت إلى 300 جنيه للصوت الواحد في محيط مدرسة طه حسين، بجانب توزيع دعاية انتخابية للناخبين أمام لجان مدرسة "سمبيات بمدينة نصر، بالإضافة إلى توزيع رشاوي عينيه عبارة عن "لحوم وزيت وسكر" على الناخبين في محيط عدد من مدارسها وعلي القهاوي المجاورة للجان عزبة الهجانة .

وفي دائرة مركز الإسماعيلية، رصد مندوبي الحزب خرق للصمت الانتخابي من قبل أحد المرشحين بجوار مدرسة غريب سلامة بقرية المنايف، ووصل الصوت الانتخابي إلى 250 جنيها.

وفي محافظة الدقهلية، لوحظ تأخر فتح خمسة لجان انتخابية بدائرة المنزلة لمدة ساعه كاملة، مع توجيه الناخبين أمام مقار الاقتراع للتصويت لصالح مرشح بعينه، وجاري تحرير محضر بذلك أمام اللجنة العامة للانتخابات بالدائرة .