رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأخر فتح 28 لجنة انتخابية وسط إقبال ضعيف بالمنوفية

جريدة الدستور

فتحت اللجان الانتخابية، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها لاستقبال الناخبين في جولة الإعادة بمحافظة المنوفية وسط اقبال ضعيف من الناخبين.

وخلت العديد من اللجان بدوائر المحافظة، من الناخبين مع بدء عملية التصويت وسط إقبال ضعيف بقرى المحافظة.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام اللجان لتأمينها ومواجهة أية أعمال عنف قد تحدث في الحال، كما دفعت مديرية الصحة بالمحافظة بسيارات الإسعاف بالقرب من اللجان لتقديم الخدمة الطبية في أسرع وقت.

قال مصدر بغرفة عمليات متابعة الانتخابات البرلمانية بالمحافظة ، إن 27 لجان فرعية تأخرت عن مواعيدها الرسمية في التاسعة من صباح اليوم، لمدة ثلث ساعة؛ لوجود عدد من الحوادث على الطريق السريع "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي مما أدى إلى إعاقة وصول المستشارين إلى لجانهم.

كما شهدت مدرسة " كمال الشاذلي " بمركز الباجور تأخر في فتح اللجنة رقم 10، لمدة نصف ساعة نتيجة تأخر وصول القاضي للجنة.

ومن جانبه، قال المستشار صبري البنا رئيس لجنة الانتخابات بالمنوفية، إنه تم فتح الطريق وأن القضاة على وشك الوصول ولاتوجد نية لدمج اللجان.

من جانبه، قال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة من القوات المسلحة والشرطة والدفاع المدني ومديري المديريات بالمحافظة وعدد من الجهات المعنية بمتابعة سيرة العملية الانتخابية للتدخل السريع في حالات الطورايء والازمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين التي تتلقها الغرفة مباشرة أو من خلال غرفة العمليات الفرعية والمنتشرة علي مستوي المحافظة أي ومن وسائل الاتصال المتاحة.

يذكر أن محافظة المنوفية تدخل جولة الإعادة بـ 40 مرشحًا في دوائر المحافظة يتنافسون على 20 مقعدًا في 1089 لجنة فرعية و9 لجان عامة، و523 مقرًا انتخابيًا بإجمالي عدد ناخبين يصل إلى 2401141 ناخبًا.