رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأخر 11 لجنة انتخابية لمدة 50 دقيقة بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تأخرت 11 لجنة انتخابية بالقليوبية، عن مواعيد فتح باب الاقتراع أمام الناخبين لمدة 50 دقيقة منها 4 لجان انتخابية بدائرة قليوب و2 لجنة بدائرة طوخ ولجنة واحده بدائرة شبين القناطر، بسبب تأخر القضاة عن الوصول وعدم وجود أختام داخل اللجان و4 لجان بدائرة بندر بنها.

وتسبب تأخر فتح اللجان في حالة عزوف لبعض الناخبين والناخبات الذين حرصوا على التواجد من الصباح الباكر، حيث الأجواء الانتخابية أمام لجان الاقتراع هدوء تام وإقبال ضعيف جدا للناخبين من كل الفئات والأعمار، وسط تواجد شرطى مكثف بمحيط اللجان والطرقات العامة والرئيسية.

وتجري جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية بمحافظة القليوبية في 9 دوائر من أصل 10 دوائر على مستوى المحافظة بعد فوز المخرج خالد يوسف بمقعد دائرة كفر شكر.

يذكر أن التنافس يتم بين 46 مرشحا بينهم سيدتان في 9 دوائر انتخابية للحصول على 23 من أصل 25 مقعد، حيث فاز بمقعدين في الجولة الأولى كلا من خالد يوسف بدائرة كفر شكر والإعلامي أحمد بدوي بدائرة طوخ.

ويبلغ عدد الناخبين بالقليوبية 2 مليون و848 ألفا و665 يصوتون في 1248 لجنة فرعية بإشراف 546 مركزا انتخابيا وتوزع المقاعد بواقع "واحد" لدائرتين و2 لدائرتين و3 مقاعد لـ5 دوائر و4 مقاعد لدائرة واحدة.