رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصريون بالخارج يواصلون الإدلاء بأصواتهم في إعادة المرحلة الثانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواصل المواطنون المصريون بالخارج اليوم "الثلاثاء "، التوافد على المقار الانتخابية بسفارات مصر بالخارج - وعددها ١٣٩ لجنة - للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، التى تعد أول انتخابات برلمانية منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

وفتحت السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج أبوابها فى الساعة التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة ، وتستمر حتى التاسعة مساء ، على أن تبدأ فور إغلاق الصناديق عملية فرز الأصوات فى كل مقر انتخابى ، ويتم إرسال نتائج الفرز العددى إلى القاهرة الى اللجنة العليا للانتخابات ، التى تقوم بإعلان النتيجة النهائية لتصويت المصريين فى الخارج.

وكان السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بانتخابات المصريين في الخارج قد صرح بأن العملية الانتخابية بالنسبة لليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية جرت بشكل هادئ ودون تسجيل أية صعوبات فنية أو معوقات أمنية وذلك في ضوء التنسيق المستمر مع السلطات المعنية بدول الاعتماد.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية لا تجرى فى أربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.