رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر تحقيقات النيابة في حادث استهداف كمين "سقارة".. الجريمة لم تستغرق 10 دقائق.. والمتهمون استولوا على الملابس الواقية للشهداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل نيابة الأحداث الطارئة، برئاسة المستشار محمد الطماوي، تحقيقاتها الموسعة في الهجوم المسلح الذي تعرض له كمين سقارة بمنطقة أبو النمرس، وأسفر عن استشهاد 4 من أفراد الشرطة.

واستمرت المعاينة التصويرية على مدار 10 ساعات متواصلة لموقع الحادث ومناظرة جثامين الشهداء الأربعة وسماع أقوال عدد من شهود العيان ممن تصادف مرورهم وقت وقوع الحادث.

وكشفت التحقيقات أن الواقعة استغرقت 10 دقائق استهدف خلالها المتهمان السيارة وتوقفا على بعد أمتار منها وأطلقا وابلا من الأعيرة النارية تجاه سيارة الشرطة التي تحمل أرقام "ب 17 .. 2517"، مما أسفر عن مقتل مجندين بالكابينة الخلفية وأميني شرطة بالكابينة الأمامية.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين ترجلا من الدراجة البخارية وجردا الشهداء من الصدور الواقية من الرصاص، واستولوا على أسلحتهم الميرى وفرا هاربين.

واستمعت النيابة لأقوال 6 شهود من أهالي المنطقة الذين تصادف مرور بعضهم بمسرح الحادث و خرج البعض الآخر لاستطلاع مصدر دوي الرصاص.

وسرد بعض الشهود مواصفات للهيئة الجسمانية للمتهمين والدراجة البخارية التي كانا يستقلانها إلا أن تلك المواصفات لا تقود لشيء أو لتحديد هوية المتهمين خاصة أنهما كانا ملثمين مضيفين أنهم لم يتمكنوا من التصدي للمتهمين أو مطاردتهما حيث إن أحدهما أشهر السلاح لترهيب الأهالي.

كما استمعت النيابة إلى أقوال قوة أمنية تصادف مرورها أثناء تنفيذ الجناة قتل الضحايا، وقالت القوة المكونة من أمين شرطة ومجند في التحقيقات: إنهما كانا قريبين من مكان الحادث أثناء تنفيذ الجناة المذبحة وأنهما لم يحاولا مطاردة المتهمين خوفا على وقوع ضحايا من الأهالي واكتفيا بإبلاغ قيادات المديرية بتفاصيل الواقعة فقررت النيابة صرفهما من سرايا النيابة.

ومن جانبها تواصل قوات الأمن بالجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والأمن العام بوزارة الداخلية جهودها لضبط المتهمين تحت قيادة اللواء مجدي عبد العال مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء خالد شلبي، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، جهودها لضبط المتهمين، وفحص عدد من المشتبه بهم، وملفات العناصر الجهادية، والخارجين حديثا من السجون.

وتمكنت القوات بقيادة اللواء جرير مصطفى، مدير الأمن العام لمنطقتي الجيزة والقاهرة، العميد رجب غراب، مفتش مباحث جنوب الجيزة، المقدمين محمد الشاذلي، وكيل فرقة الجنوب ، ومروان مشرف، رئيس مباحث أبو النمرس من فحص قرابة 100 من المشتبه بهم .

كما انتقل فريق من الأمن الوطني إلى السجون واستجوبت القوات 10 متهمين من خلية القيادي مجدي بسيوني، الذراع اليمنى لـ"حازم صلاح"، الذي تم تصفيته يوم الخميس 6 أغسطس لتورطه مع باقي المتهمين المحبوسين في ارتكاب جرائم قتل واغتيال ضباط الشرطة.