رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. ننشر مرافعة دفاع المتهمين في "غرق مركب الوراق"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل محكمة جنح الوراق، برئاسة المستشار مصطفى خالد، بسكرتارية سامي خلف، نظر محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرق مركب الوراق"، الذي راح ضحيته 40 شخصًا.

قال دفاع حمدي عبد المجيد، المتهم الأول، قائد الصندل النهري، انتفاء القصد الجنائي موضحًا أن الصندل مرخص ووفقا لقانون الملاحة النهرية لا يمكن ترخيصه إلا إذا كانت الوحدة تحتوى على وسائل الأمان، كما أن سائق الصندل يحمل رخصة "بحار ممتاز" مما يعنى أنه عمل أكثر من 15 عامًا ليحصل عليها.

وشرح الدفاع أن الصندل يزن 200 طن حديد، مكون من شقين بطول يتجاوز 90 متر، وارتفاع 2.5 متر، في حين أن وزن اللنش لا يتجاوز 500 كيلو جرام، وأنه اذا كان الصندل هو الذى صدم اللنش، لكان الضحايا تحولوا لاشلاء ، ولكنهم جميعًا توفوا بأسفكسيا الغرق.

وتابع الدفاع أنه يحمل قائد اللنش المسؤلية لأنه كان مشغولًا على حد قوله بالرقص مع البنات على أنغام الـ"دى جى".

وأضاف أن اللنش النهري لم تحدث به أية آثار تحطم من أثر الاصطدام أن كان حدث، بل أن أهالي الضحايا هم من حطموا اللنش بعد انتشاله بسبب غضبهم من فقدان ضحاياهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين رضا السويسي، صاحب مركب الوراق - هارب-، وسائقه محمد خالد، وسائق الصندل التابع لشركة النقل النهري حمادة عبد المعتمد، تهم القتل الخطأ، قيادة مركب دون ترخيص، وتزوير رخصته، ومخالفة الصندل لقواعد السلامة النهرية لسيره دون إشارات ضوئية.

كان مركب نزهة نيلية بالوراق قد غرق يوليو الماضي بعد اصطدامه بصندل نهري يستخدم في نقل البضائع، مما أسفر عن مقتل 40 شخصًا بينهم أطفال ونساء.