رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"زعزوع": تواصل الجهود لتحسين الصورة الذهينة للمقصد السياحي المصري

الدكتور هشام زعزوع
الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة

أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة استمرار جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية ، وذلك لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ، مشدداً خلال لقائه بعدد من سفراء الدول الآسيوية المعتمدين لدى مصر ، بدعوة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بحضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الغرف السياحية على ضرورة نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور فى مصر .

واستعرض الوزير خلال اللقاء مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول الآسيوية، وأهمية تلك الدول باعتبارها من الأسواق الواعدة للمقصد السياحي المصري، لافتا إلى أن الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجارى شهدت نموا كبيرا فى حركة السياحة الوافدة من الصين واليابان والهند .

وأشار إلى أن عدد السائحين القادمين من الصين إلى مصربلغ 95060 سائحا ، مقارنة ب 47692 سائحا عن نفس الفترة من عام 2014، فيما بلغ عدد السائحين اليابانيين 13613 سائحا ، مقارنة ب 9701 سائحا عن نفس الفترة من العام الماضى، بينما بلغ عدد السائحين الهنود 63190 سائحا مقارنة ب 48670 عن نفس الفترة من العام الماضي.

وشدد الوزير على أهمية السياحة بالنسبة لمصر ، باعتبارها أحد روافد الاقتصاد القومي ، وما توفره من فرص عمل لملايين المصريين، منوها بأن تعافي السياحة المصرية يعني تعافي الاقتصاد المصري ، نظرا لارتباط أكثر من 70 صناعة بالسياحة.

وأشار إلى خطة التحرك التي تقوم بها الوزارة لمجابهة تداعيات الموقف الراهن ، لافتا إلى أن التواصل مستمر مع كبريات الدول المصدرة للسياحة لاستئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ .

وأوضح أن السلطات المصرية ترحب بالإجراءات والتدابير الإضافية من أجل تأكيد الطمأنة وبث رسائل إيجابية عن المقصد السياحي المصري، مشيرا إلى لقائه في هذا الشأن مع وفد أمني بريطاني رفيع المستوى ، بحضور السفير البريطانى، وأن هناك مؤشرات جيدة لزيارة وفد ألماني خلال الفترة الراهنة.

وقال إن هناك قبولا وترحيبا من جانب السلطات المصرية بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها فى إطار القانون المصري ، والقوانين الدولية المنظمة ، مؤكدا أن تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ، كما يعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات.

وشدد على التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال أمن الطيران ، وحرص الحكومة على إعلاء مبدأ الشفافية فى إظهار نتائج التحقيقات حول حادث الطائرة الروسية فور ظهورها.
وكان الاتحاد المصري للغرف السياحية قد وجه الدعوة لسفراء الصين والهند و اليابان وكازاخستان والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وباكستان، واستراليا، وطاجيكستان، وفيتنام، ومينمار، ومنغوليا، وبنجلاديش، ونيبال لحضور لقاء مع وزير السياحة بهدف بث رسائل طمأنة حول حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري .