رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فصيل سوري معارض يبث فيديو لـ"جثة الطيار الروسي"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال جاهد أحمد المتحدث باسم اللواء العاشر في الساحل "إحدى الجماعات المسلحة المعارضة" في سوريا إن الجماعة احتجزت ما قالت إنه جثة أحد الطيارين الروسيين اللذين أسقطت طائرتهما شمال غربي البلاد في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن الطيار الروسي يظهر خلال الفيديو، الذي بثته الجماعة، على الأرض دون حراك وعلى وجهه دماء.

وأشار جاهد أحمد أن الطيارين الروسيين حاولا الهبوط بمظلاتهما في مناطق تسيطر عليها الحكومة بعد أن تم استهداف طائرتهما، لكنهما تعرضا لإطلاق نار من أفراد المجموعة، مضيفا أن الجماعة استطاعت قتل أحد الطيارين، فيما لا يزال مصير الطيار الثاني مجهولا حتى الآن.

وكان المتحدث باسم ما يسمى بـ "لواء السلطان عبد الحميد" مصطفى عبد الله ، وهو فصيل سوري معارض في جبل التركمان، قد صرح بأنهم ألقوا القبض على أحد طياري الطائرة الروسية التي أُسقطت في منطقة "بايربوجاق"، أو جبل التركمان، بريف محافظة "اللاذقية" بشمالي سوريا بعد انتهاكها الأجواء التركية.

وأعلنت مصادر بالرئاسة التركية في وقت سابق اليوم أن مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 24" أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، عقب انتهاكها المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا وتجاهلها التحذيرات.