رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مركز العمليات: 30% نسبة التصويت بجنوب سيناء

جريدة الدستور

تفقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء مجدي موسي مدير الأمن، لجان مدن شرم الشيخ ودهب وابورديس وطور سيناء للاطمئنان على سير الانتخابات بها، مشيرا إلى أن المحافظة تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين وحظر العاملين بكافة القطاعات الحكومية من التدخل في العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان.

وأكد المراقبون للعملية الانتخابية، أن التوقعات تشير إلى أن الإعادة هى سيدة الموقف حتى الآن للمقعد الفردي خاصة بعد حسم مقعد القائمة في حب مصر لصالح السيدة سارة صالح طلبة، ولم يعرف بعد من الذي سيخوض جولة الإعادة فى المقعد الفردي.

وأشار اللواء عصام خضر، مدير عام مركز عمليات محافظة جنوب سيناء وإدارة الأزمات، إلى أن نسبة التصويت حتى منتصف اليوم بلغت 30% حيث أدلى 23295 ناخب بأصواتهم من إجمالي 77653 ناخبا الأصوات المقيدة بالمحافظة .

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية لم تتلق أي بلاغات حتى الآن بشأن التجاوزات في العملية الانتخابية، وعقب إغلاق اللجان في التاسعة مساء سيتم فرز الصناديق باللجان العامة ويتم تجميع النتيجة في المركز الرئيس بلجنة الثانوية الفندقية بطور سيناء، حيث تقوم القوات المسلحة و الشرطة بحماية لجنان الفرز حتى يتم إعلان النتائج.

في السياق ذاته، قام الأمن بإحكام قبضته على كل اللجان، حيث انتشرت سيارات تابعة للجيش والشرطة المدنية أمام كل اللجان وجابت دوريات الشرطة العسكرية كل أحياء المدن لعدم حدوث اي شيء يعكر صفوف الناخبين.