رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة مجند خلال إحباط محاولة للتسلل عبر الحدود الشمالية الشرقية

 المتحدث العسكري،
المتحدث العسكري، العميد محمد سمير عبد العزيز

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير عبد العزيز، إن قوات إنفاذ القانون المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، نجحت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، من إحباط محاولة لتسلل الأفراد عبر خط الحدود الدولية.

وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك، أن العناصر المكلفة بتأمين المنطقة الحدودية كانت قد رصدت فجر اليوم، قيام مجموعة من الأفراد الأفارقة بمحاولة التسلل من الغرب إلى الشرق عبر خط الحدود الدولية بالتعاون، وتحت إشراف عناصر إجرامية تقوم بتسهيل أعمال الهجرة غير الشرعية، وعلى الفور قامت القوات بإطلاق عدد من الطلقات التحذيرية والتحرك للقبض على المتسللين، الذين بادروا بإطلاق النيران على قوة التأمين؛ مما نتج عنه إصابة مجند بطلق ناري نافذ بالظهر.

وتابع: "فقامت القوات بالتعامل مع مصادر إنتاج النيران لإسكاتها وضبط هذه العناصر الإجرامية، مما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 من المتسللين، والقبض على 5 آخرين، وتبين أنهم جميعًا يحملون الجنسية السودانية".

هذا وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم وإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في ارتكاب هذا الحادث.