رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في اليوم الثاني للانتخابات.. "مستقبل وطن" العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت غرفة عمليات حزب "مستقبل وطن" متابعتها للمرحلة الثانية من العملية الانتخابية والتى بدأت أمس فى 13 محافظة وهى "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

ورصدت الغرفة استمرار قوات الجيش والشرطة في إحكام السيطرة التأمينية، علي كافة اللجان الانتخابية بمختلف المحافظات بشكل جيد جدًا

كما رصدت الغرفة إنتظام وصول أعضاء الهيئات القضائية لمقار الإقتراع وذلك باستثناء بعض اللجان التي شهدت تأخر بعض القضاه عن الوصول للجان لمدة تراوحت ما بين 10 لـ 50 دقيقة بعد الموعد الرسمي المحدد لبدء عملية الإقتراع.

وشهدت محافظات القاهرة والدقهلية وبور سعيد والشرقية، تراجع إقبال المواطنين على التصويت للبرلمان، عن الأمس، وذلك ليصبح أقل من المتوسط في عدد كبير من اللجان .

ولم تشهد العملية الانتخابية مخالفات جسيمة سوي قيام أنصار بعض المرشحين بتوجيه الناخبين بالتصويت لصالح مرشحيهم، ففي محافظة الشرقية، شهدت لجنة أبو حماد مناديب تقف خارج اللجان لإستقطاب المواطنين على الإدلاء بأصواتهم للمرشحين.

وفي محافظة القاهرة، شهدت مدرسة الزهراء، بحلوان، توجيه أعضاء تيار الأستقلال للناخبين، بالإضافة إلى وجود لاب توب مع أعضاء الحملة لإرشاد الناخبين بمحيط مقر الاقتراع.

وشهدت لجنة مدرسة أسماء الإعدادية بنات، بدائرة الزاوية الحمراء، تسيير سيارات الملاكي أمام اللجان بالدائرة للمرشح عبد الناصر علي شحتو تدعوا الناخبين لإنتخابه وعليها صور دعاية له.


ورصدت الغرفة، تواجد أنصار المرشحين أمام المقر الانتخابي لمدرسة بانوب الإبتدائية، فى محافظة الدقهلية، في محاولة منهم للتأثير على إرادة الناخبين مما أدى إلى حدوث بعض المشادات بين أنصار المرشحين وبعض الناخبين.

وفي شمال سيناء، حاول أنصار المرشح رمضان سرحان، التأثير علي الناخبين أمام اللجنة للتصويت لصالح مرشحهم بدائرة بئر العبد.