رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المؤتمر"يصدر بيان حول ثاني أيام الجولة الثانية لانتخابات البرلمان

جريدة الدستور

دعا اللواء أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، الشعب المصري النزول بكثافة أمام صناديق الإقتراع للأدلاء بصوتهم لمن يروه مناسبًا للمرحلة القادمة، وذلك لإستكمال خارطة الطريق.

وطالب راضي، شباب وفتيات مصر بضرورة القيام بواجبهم الوطني، والوقوف إلي جانب بلادهم في إستكمال الأستحقاق الديمقراطي بالمشاركة في الانتخابات، مشيرًا إلي أن شباب وفتيات مصر هم عماد هذه الأمة وهم من سيقودون المرحلة القادمة .

ومن جانب أخر، باشرت غرفة عمليات حزب المؤتمر المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، أعمالها في متابعة عملية الإقتراع في يومها الثاني، ورصدت الغرفة شكاوي ضد قاضي باللجنة رقم 69 بمدرسة دقلت الإعدادية، التابعة لدائرة مركز كفر الشيخ، لعدم تعاونه مع كبار السن والمعاقين والأميين، بجانب رفضه توقيع أي شخص أخر علي ورقة الإقتراع حتي ولو كان المعاق مبتور اليد .

وتأخر فتح عدد من اللجان بسبب تأخر القضاة عن اللجنة رقم " 138" بقرية دفرة ، واللجان أرقام "166 "،و" 167" و " 169 "، بقرية إخناواي بمحافظة الغربية .

ورصدت الغرفة، وجود دعاية انتخابية لمرشح تيار الأستقلال وتوجيه الناخبين لصالحه أمام مدرسة قرية شنتا الحجر بمحافظة المنوفية، بالإضافة إلى توجيه ناخبين لصالح المرشح إبراهيم الغريب من قبل أنصاره مقابل 700 جنية للصوت، في محيط مدرسة "بجيرم الثانوية" .

أما في محافظة الإسماعيلية، فقد سيطر علي المشهد منذ بداية الإقتراع، بزوغ إستخدام المال السياسي في شراء الأصوات بمحيط بعض اللجان، علاوة على

وفي دائرة مصر القديمة، قام عدد من مندوبي بعض المرشحين بحشد الناخبين خلف لجان مدرسة عمرو بن العاص وتوجيههم للادلاء بصوتهم لصالح مرشحين معينين مقابل الحصول على رشاوى انتخابية .

وفي دائرة المطرية، تأخر فتح لجان مدرسة المسلة الإعدادية بنات، الأمر الذي أدي إلي تكدس المواطنين أمام اللجان لكثافة الحضور هناك .