رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطار يقتل "ناخبًا" أثناء توجهه للتصويت في الانتخابات البرلمانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استئناف العمل في غرفة الأزمات والكوارث بالوزارة منذ الصباح الباكر، لمتابعة تنفيذ خطة تأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وأكدت الغرفة، أن عدد الحالات التي تم التعامل معها منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا في انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية، بلغت 6 حالات إصابة وحالة وفاة واحدة.

وأشارت إلى، وفاة خفير نظامي، وإصابة شخص مدني، كانا يستقلان دراجة بخارية متوجهين إلى إحدى اللجان بمحافظة الدقهلية، واصطدما بقطار، وتم نقل المصاب إلى مستشفى "بلقاس" المركزي لتلقي العلاج.

كما رصدت وقوع 5 حالات مرضية، من بينهم 2 بالقاهرة، و2 بالقليوبية، وواحدة بدمياط، وترواحت حالاتهم ما بين ضيق تنفس وإغماء وقيء دموي ومغص كلوي، حيث تم إسعاف 3 حالات بالمكان، ونقلت حالة إلى مستشفى النيل للتأمين الصحي، وأخرى لمستشفى القناطر الخيرية المركزي.

يذكر، أن الوزارة دفعت بـ 2842 سيارة إسعاف موزعة على الشوارع والميادين الرئيسية حول مقار اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الثانية، لتأمين إدلاء الناخبين بأصواتهم.
 
يذكر، أن عمليات الاقتراع في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب "البرلمان"، بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، الأحد، وتستمر حتى التاسعة مساءً على مدى يومين.

وتجرى الانتخابات في 13 محافظة، وهي: "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".