رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأخر 13 لجنة عن العمل بكفر الشيخ لعدم وجود "قضاة"

جريدة الدستور

تأخر فتح 13 لجنة بمحافظة كفر الشيخ لبدء التصويت حتى الساعة العاشرة صباحاً فيما انتظمت باقي مراكز الاقتراع للانتخابات البرلمانية اليوم الأحد، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم ،في المرحلة الثانية وسط تامين من قوات الجيش والشرطة .

وطبقا للشكاوي والبيانات الواردة لغرفة عمليات المحافظة فقد تأخرت لجنه 118 بقرية كوم الدهب بمركز سيدي سالم، ولجنه 412 و344 بمدينة بلطيم بسبب تأخر القضاة المشرفين على عملية الاقتراع ولجنة 6 بمدينة كفر الشيخ.

كما تأخر عدد من الموظفين بلجان 79 بالحامول وعدم وصول 3 موظفين و21 قومسيون شرق الغنايم بمطوبس، حيث لم يحضر أمين اللجنة وموظفة حضرت بدون وجود خطاب موجه لرئيس اللجنة وتم رفضها، ولجنة 100 بسيدي سالم لم يحضر فيها 2 موظفين ولجنة 26 الداودية بمطوبس لم يحضر فيها سوي موظف واحد ولجنة 48 بمطوبس لم يحضر فيها 4 موظفين ولجنة 3 بدسوق لم يحضر فيها 2 من الموظفين ولجنة بدسوق 95 لم يحضر فيها 2 من الموظفين ولجنة 96 لم يحضر فيها سوي 2 موظفين ، ولجنة 79 بالحامول تحتاج ل2 موظفين ولجنة 3 بمطوبس تحتاج لـ 3 موظفين، ولجنة 5 بمدينة كفر الشيخ رفض القاضي التوكيلات البيضاء وطلب توكيلات لونها بني صادرة من اللجنة العليا للانتخابات.

واشتكي بعض المرشحون من تباطئ القضاة في لجان متبول رقم 95 واريمون والتي يوجد فيها مشرحون بالدائرة للدائرة الثانية بمركز كفر الشيخ عن العمل الأمر الذي تكدست فيها الطوابير.

فيم شهدت محكمة كفر الشيخ الابتدائية حالة من الزحام بين موظفي المحكمة الذين تم أدراجهم كاحتياطي بعد اعتذر بعض زملائهم وتأخر البعض عن التوجه للمقرات الانتخابية.

وفي سياق اخر شهدت الانتخابات اقبالاً ضعيفاً في الساعة الاولي من الانتخابات .