رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سالمان" يعرض مزايا نسبية للاستثمارات الأوكرانية بمصر

 أشرف سالمان، وزير
أشرف سالمان، وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، اهتمام الحكومة المصرية بتهيئة مناخ مناسب للمستثمرين، وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة من مختلف الجنسيات.

واستعرض "سالمان" الحوافز والمزايا التي يمكن أن تتوفر للشركات الأوكرانية العاملة في مصر أو التي لها رغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر من خلال تعديلات قانون الاستثمار خاصة في القطاعات التي تتوفر فيها مزايا نسبية للشركات الأوكرانية ومن أهمها قطاع اللوجيستيات والتي يمكن أن تساهم في المشروعات الخاصة بتنمية محور قناة السويس.

وأشار سالمان، خلال لقائه اليوم السفير الأوكراني، إلى أن  حجم التبادل التجاري بين البلدين للعام الماضي حوالي 3 مليار دولار، كما أن شركة نفط جاز الأوكرانية وهي من كبرى الشركات الأوكرانية العاملة في مجال البترول تتواجد باستثمارات في السوق المصري، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين .

ومن جانبه، أشار السفير إلى حجم السياحة الأوكرانية التي تزور مصر سنوياً مضيفاً أنه يتطلع لزيادة حجم التبادل السياحي بين البلدين خلال الفترة القادمة، كما وجه السفير الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أوكرانيا وعقد اجتماع مع الشركات المهتمة بالاستثمار في الخارج