رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

" القاهرة" تؤكد جاهزيتها للجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن نواب محافظ القاهرة للمناطق الأربع جاهزية اللجان الانتخابية للجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المقررة غدًا الأحد، وبعد غد.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية جاهزية اللجان للمرحلة الثانية من الانتخابات ، موضحًا أن رجال الأمن والقوات المسلحة ورؤساء الأحياء عاينوا اللجان الانتخابية بالمحافظة.

وقال صقر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت - إن المحافظة حرصت على أن تكون جميع اللجان في الدور الأرضي وبعضها في الدور الأول مراعاًة لظروف كبار السن والمعاقين ، مشيرًا إلى تزويد اللجان بالكراسي والترابيزات والمياه والإضاءة الجيدة والتأكد من نظافتها ورفع أية مخلفات أولًا بأول ، لافتًا إلى تواجد ناظر المدرسة والعمال بالمدرسة لتقديم أية مساعدة لأعضاء اللجان.

وأوضح أنه تم وضع خطة مع القوات المسلحة لتأمين المواطنين والشوارع ومحيط اللجان الانتخابية وداخل فناء المدرسة لضمان تأمين إجراء عملية الاقتراع منذ الوصول وحتى المغادرة ، ونحن نقف على الحياد الكامل بالنسبة لجميع المرشحين لضمان النزاهة والشفافية.

وقال نائب المحافظ :"أصبح من السهل الآن على المواطنين الاستعلام والتعرف على أماكن لجانهم الانتخابية ولا ينقصنا سوف نزول المواطن ومشاركته".

وفي السياق ذاته ، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية إن المنطقة أتمت كافة إجراءاتها المتعلقة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية..مشيرًا إلى أن المنطقة الغربية عبارة عن 4 دوائر انتخابية.

وأضاف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن هذه الدوائر هي الدائرة رقم 13 لحي غرب القاهرة وبولاق والأزبكية، الدائرة رقم 14 لحى الوايلي عبارة عن الضاهر والوايلى ، الدائرة رقم 15 للجمالية ومنشأة ناصر ، الدائرة رقم 16 لباب الشعرية وعابدين والموسكي ، ونصف حي منشأة ناصر وهو الدرب الأحمر مضموم للخليفة والمقطم.

وأعلن اللواء السيد نصـر نائب محـافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية انتهاء كافة الاستعدادات لإجراء العملية الانتخابية والتي يتنافس فيها 230 مرشحًا على 14 مقعدًا في 8 دوائر على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية في 349 لجنة، مضيفًا أن عدد الناخبين في المنطقة 2 مليون ناخب.

وحــث نـائب المحافظ المواطنين بضرورة المشاركة فى الاستحقاق الثالث والذي يعتبر علامة فارقة فى تاريخ مصر ..مشيرًا إلى توفير كل الإجراءات التي تساعد الناخبين على الإدلاء بأصواتهم كالتشديد على أعمال النظافة حول جميع المقار الانتخابية وتوفير المياه والكهرباء وصيانة دورات المياه وتخصيص أماكن خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه ، أكد اللواء أحمد تيمور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية انه تم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقى الشكاوى والبلاغات وربطها بغرفة العمليات الموجودة بكل حي والعمل على حلها فورًا.