رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. اتحاد المصريين بأوروبا: الدولة لا تهتم بمشاكل الناخبين بالخارج

الدكتور عصام عبد
الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا

قال الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا إن تصويت المصريين في الخارج يواجه العديد من المشاكل والمتمثلة في بعد المسافات بين المقرات الانتخابية وأماكن إقامتهم.

وأضاف عبد الصمد خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور": "قلنا للدولة على هذه المشاكل قبل المرحلة الأولى وبعدها ولكن يبدو أن الدولة ودن من طين وودن من عجين".

وأشار الى أن عدم معرفة المصريين بالخارج للمرشحين في الانتخابات البرلمانية قد يكون احد اسباب ضعف الاقبال على الانتخابات ومن الممكن أن يكون له دورًا سلبيًا على سير العملية الانتخابية برمتها.

وكانت السفارات المصرية بالخارج فتحت أبوابها اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، بتوقيت كل عاصمة ومدينة، لاستقبال الناخبين المصريين الذين يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتي تستمر اليوم وغدا بالنسبة للمواطنين المغتربين.

وتجرى الانتخابات في ١٣٩ مقر سفارة وقنصلية بالخارج من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وذلك بعد أن استكملت جميعها جاهزياتها لاستقبال المصوتين الذين سيشاركون في الاقتراع بهذه الجولة باستثناء أربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية بهم.