رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الدفاع الألمانية : برلين تريد تقديم مساهمة فى مواجهه الإرهاب

وزيرة الدفاع الألمانية
وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين

اكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين ان برلين تريد تقديم مساهمة ومساعدة شاملة في مواجهة الإرهاب ..و قالت سوف نستمع تماما إلى ما تقوله لنا فرنسا ، وسنقوم بكل عناية بتحليل ما تطلبه منا."

و تابعت الوزيرة فى تصريحاتها التى نشرتها صفحه الخارجيه الالمانيه اليوم الخميس من الطبيعي أن نقوم بكل ما في وسعنا لكي نقدم المساعدة.

وكانت فرنسا قد أعلنت يوم الاثنين الماضى أنها سوف تلجأ بعد هجمات باريس إلى المادة 42، الفقرة 7 من معاهدة الاتحاد الأوروبي. و التى ورد فيها " في حال وقع هجوم مسلح على مناطق سيادة إحدى الدول الأعضاء، فإن الأعضاء الآخرين يلتزمون بتقديم ما بوسعهم من المساعدة ..."... إنها المرة الأولى على الإطلاق التي تتقدم فيها إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بطلب رسمي للمساعدة من الدول الأعضاء الأخرى.

و كانت وزيرة الدفاع الفرنسي جين إيف لو دريان اوضحت فى تصريحات لها اول امس الثلاثاء فى بروكسل /ان هذا الطلب يتضمن المساعدة في الحرب على الميلشيات الإرهابية للدولة الإسلامية "داعش" في سورية والعراق .
و بدورها اكدت مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتحاد الأوروبي قد أعلن بالإجماع الاستعداد للمساعده فى مكافحه الارهاب .