رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة تعرض فيديو لشهادات صحفيين في مقتل شهيدة الدستور "ميادة اشرف"

ميادة اشرف
ميادة اشرف

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مقتل الصحفية ميادة أشرف" شهيدة الدستور، عرض فيديوهات مقدمة من الدفاع، حيث ظهر عدد من الشباب المتجمعين، على سلم النقابة، وكتبوا لافتات: "اغتيال الصحفي.. اغتيال للحقيقة"، هاتفين ضد وزارة الداخلية.

كما ظهر في الفيديو، الذي صورته شبكة "رصد"، حديث للصحفية بجريدة "الدستور"- حينها- أحلام حسنين، التي قالت "ضرب الرصاص جي من ظهرنا أنا وميادة منعرفش مين اللي بيضربنا، اللي قدمنا كانوا الإخوان والداخلية في الخلف، وأنا مشفتش مين اللي ضرب"، مضيفة: "إحنا كنا بنجري من الرصاص وحاولنا نستخبى بس رصاصتين أصابوا ميادة".

فيما عرضت المحكمة فيديو آخر، لم يتبين القناة التي عرضته، قالت خلاله سحر علي، صحفية بفيتو، في مداخلة أن: "المسيرة كانت سلمية، وأن الأمن هو اللي ضرب علينا الأول".

وفيديو آخر عرضته المحكمة لمداخلة هاتفية عبداللطيف صبح، صحفي في اليوم السابع، في قناة "التحرير": "أحلام الشاهدة الوحيدة شافت، أن قوات الأمن هي من أطلقت النار، لم يستكمل القاضي عرض الفيديو، قائلًا: "أنا مش هكتب كل كلمة في القضية أنا مش خبير.. لو عايزين تفريغ حرفي الدفاع يطلب".

وضجر المستشار من طلب الدفاع بعرض كل الفيديوهات، وإثبات الكلام فيها، وقاله له: "لو حضرتك عايز تتسلى أتسلى في البيت، هل تستطيع أن تستند على يكون هذا دليل".