رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة تعرض فيديو لمتهم بقضية شهيدة الدستور "ميادة أشرف": "اصطادوا البنات بس"

ميادة أشرف
ميادة أشرف

عرضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مقتل الصحفية ميادة أشرف، فيديو مقدم من النيابة العامة، بعدما استعانت بخبير من قطاع المعلومات بوزارة الداخلية.

وتبين من أن فيديو به شخصان يتحدثان، وظهرت مدرسة الشمس الخاصة، وبعد مطالعة المحكمة لتقرير المرفق بالقضية، ذكر أن أحد المتهمين أيمن فوزي يحرض على قتل الفتيات، واعترض الدفاع على عدم ظهور المتهم في الفيديو من الأساس.

كما عرضت المحكمة فيديو لمشهد للمتهم أيمن فوزي، وهو يقول: "النهاردة اصطادوا بنات بس"، والذي عرضه الإعلامي وائل الإبراشي، كما عرض مشهد للمتهم وهو مقبوض عليه.

كما عرضت المحكمة مشهد آخر، قدمه الدفاع، قال فيه المتهم أيمن فوزي:" أنا أمام قسم المرج جاي أسلم نفسي، ومعملتش حاجة جاي أسلم نفسي، وائل الإبراشي قال إني أمير جماعة وأنا مليش دعوة بالكلام ده".

وطلب الدفاع، استكمال عرض الفيديوهات، حيث قال أن هناك مقابلة خاصة بالصحفية، أحلام، زميلة ميادة أشرف، على سلم النقابة، كما أن هناك تسجيل مع والد المتوفية في قناة المحور، وأطالب بضم الفيديوهات في القضية، لإنها مهمة في سير القضية وسمحت المحكمة بذلك.

وقال الدفاع، ردًا على فيديو وائل الإبراشي، أن المتهم قال هذا، تعليقًا على قتل ماري وميادة، ولم يكن قبلها.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، وعددهم 48 من بينهم 36 محبوسًا، ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.