رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عملات معدنية" و"أقنعة" بأحراز قضية مقتل شهيدة الدستور "ميادة أشرف"

ميادة أشرف
ميادة أشرف

استكملت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمحكمة أكاديمية الشرطة، عرض الأحراز في قضية محاكمة 48 متهمًا في مقتل الصحفية ميادة أشرف "شهيدة جريدة الدستور".

وفضت هيئة المحكمة، حرز عبارة عن مظروف بيج اللون متوسط الحجم، به 4 "أقنعة قماش"، 2 أسود وأبيض والأخير مائل للإصفرار، يخص المتهم إسماعيل غالب الكيلاني الهيلفي.

كما فضت أيضًا حرز آخر عبارة عن مظروفين، جاء أحدهم مظروف أبيض اللون، 4 قطع معدينة، صغيرة الحجم، -تعذر على المحكمة تحديدها-، معثور عليها في مسرح الجريمة، أما الثاني مظروف أبيض اللون بداخله قطعتين معدنيتين، من ذات المعدن وصغيرتي الحجم، وأضاف القاضي، أن الحرز خاص بمتهم متوفي، وسمح للدفاع بالإطلاع عليه.

كما أمرت المحكمة بإحضار الأجندة الخاصة، بالمتهم الخامس حاتم البدري زغلول وفضها، تنفيذًا لطلب الدفاع، وتبين أن بها أسماء وهواتف خاصين بالمتهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 من بينهم 36 محبوسًا، ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.