رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العليا": تشكيل لجنة من القضاة لمعاينة مقر اللجان الانتخابية

المستشار أيمن عباس
المستشار أيمن عباس

وافقت اللجنة العليا للإنتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، على المقترح المقدم من المستشار محمود كامل الرشيدى، رئيس محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، بتشكيل لجان من أعضاء قضاة المحكمة لمعاينة مقر اللجان الفرعية والعامة، وذلك للتأكد من المراكز الإنتخابية ومدى إستعدادها وملائمتها للعملية الإنتخابية .

جاء ذلك خلال البيان الذى أصدره، اليوم، المكتب الإعلامى لمحكمة شمال القاهرة ، حيث أكد فيه أن هذا الإقتراح تتضمن عدد من الإجراءات التأمينية والخدمية التى تضمن خروج العملية الإنتخابية بشكل مشرف كملائمتها لكبار السن وزوى الإحتياجات الخاصة، وإقامة السادة القضاة المغتربين على أكمل وجه، بالإضافة الى التأكد من كون مراكز الإنتخاب فى الادوار الأرضية بجميع الدوائر الإنتخابية لكبار السن لتسهيل عملية الدخول والخروج منها .

وأشار البيان، أنه تم توزيع اللجنة العليا للإنتخابات كالأتى: 14 لجنة عامة موزعة على 531 مركز إنتخابى بإجمالى 1876 لجنة فرعية تحت إشراف 2000 قاضى و13 الف موظف تقريباَ .

يشار الى أن "الرشيدى" عقد اجتماعاَ تنسيقياَ مع عدد من قيادات ومسئولى محافظة القاهرة، وذلك للتنسيق وتذليل المشاكل التى قد تؤثر على العملية الانتخابية خلال المرحلة الثانية المقرر انعقادها يومى 22 و 23 من الشهر الجارى.