رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أردوغان: لن يستطيع الإرهاب قصم ظهر العالم

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه في حال زيادة الرأسمالية العالمية وقدرة بيئة العمل على تقديم الدعم، فإن الإرهاب لن يستطيع قصم ظهر العالم، مضيفا إنه يجب التفكير فيما إذا كانت هناك غيرة في النظام الرأسمالي العالمي والقطاع المالي، وتساءل "هل الغيرة هي السبب والأساس في الأعمال الارهابية؟ وهل يعتمد على الفقر والبطالة؟".

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) الحكومية عن أردوغان قوله اليوم الأحد خلال كلمة له في جلسة رجال الأعمال (B-20/L-20) التي عقدت على هامش قمة مجموعة العشرين، إن تركيا، خلال فترة رئاستها لمجموعة العشرين، أضافت النمو القوي والمستدام والمتزن لأهداف المجموعة الأساسية، مؤكدا أن النمو ليس مجرد أرقام وبيانات، بل يجب أن يكون له جودة.

وأوضح الرئيس التركي خلال كلمته على هامش قمة المجموعة التي تستضيفها مدينة "آنطاليا" السياحية بجنوبي تركيا أن كافة شرائح المجتمع تستحق زيادة الرفاهية، وأنهم أولوا اهتماما بالغا بتخفيض حصة الأجور في الدخل القومي، مناشدا أوساط العمل بمقاسمة دخلهم مع من هم أقل دخلا.

وأشار أردوغان إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الحد الأدنى للأجور ومتوسط الأجور في تركيا وأنهم يولون اهتماما بالغا بانضمام النساء والشباب إلى العمالة، مؤكدا أن بلاده حققت استثمارات بنيوية جادة من خلال استثمارات القطاعين العام والخاص في السنوات الإثني عشرة الأخيرة.

ولفت أردوغان الانتباه لارتفاع معدل الفوائد، وقال: "علينا تخفيض تكلفة الأموال، فكلما زادت تكلفة الأموال كلما قل عدد رجال وسيدات الأعمال من الشباب".