رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة" تستعد للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

الانتخابات
الانتخابات

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إن المحافظة تعمل حاليًا على تجهيز كافة المقار الانتخابية، التي تم إقرارها لإجراء المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها يومي 22 و23 من الشهر الجاري.

وأشار إلى، أن القاهرة يجب أن تظهر بالشكل اللائق بها باعتبارها العاصمة، وتحظى باهتمام كبير ليس فقط اهتمام محلي، ولكن من قبل العالم الخارجي.

وشدد جلال خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأحد، بحضور نوابه الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات، على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بضرورة الاهتمام بتجهيز المدارس والمقار الانتخابية، وتزويدها بكافة وسائل الراحة والاهتمام، بالإنارة ونظافة دورات المياه.

وقال جلال، إنه سبق وأن تم إجراء الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور، ولكن هذه المرة تختلف نظرًا لتعدد الأفراد والقوائم، ويجب أن نقف على موقف الحياد من جميع المرشحين، ولن نجامل أحد.

وشدد جلال، على رؤساء الأحياء بالانتباه خلال الأيام القادمة بموضوع الدعاية الانتخابية، لإنها سوف تزداد وقد تدمر مظهر المنشأت والمباني الحكومية، منوهًا بضرورة تحرير محاضر بيئية ضد من يقوم باستغلال المباني الحكومية والكباري بالكتابة على جدرانها وخصمها من مبلغ التأمين الذي يقدمه المرشح.

وأشار إلى، أنه قام بجولة في حي المطرية اليوم، ووجد كثير من القواعد المخالفة للدعاية الانتخابية، ومنها الكتابة بخط أسود منفر على الكباري.

وأوضح جلال، أنه سيكون هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرفة على مستوى كل منطقة من المناطق الأربعة، وعلى مستوى كل حي من الأحياء لمتابعة سير الانتخابات.