رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. قلاش: دعونا الإعلاميين للمشاركة في مواجهة الهجمة الشرسة على مصر

يحيى قلاش نقيب الصحفيين
يحيى قلاش نقيب الصحفيين

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين إنه تم توجيه الدعوة لجميع رؤساء التحرير والكتاب والاعلاميين الراغبين في المشاركة من أجل الإتفاق على برنامج لمواجهة الهجمة الشرسة على مصر، مشيرا الى أن هذه الدعوة موجهة الى ألوان الطيف الاعلامي.

وأضاف قلاش خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن البلاد في هذا الوقت محاصرة ويحاك ضدها مؤامرات واضحة المعالم.

وأشار الى أن الاعلام الغربي يشارك بدور في هذه المؤامرة بخطة مدروسة ومتقنة، وفي الوقت نفسه نجد الاعلام المصري غير إيجابي في هذه الحملة والمؤامرة ضد البلاد والارتباك وهو ما يحتاج معه الى روشتة للعلاج.

وأكد أن اجتماع نقابة الصحفيين سوف يطالب بتوحيد الجهود ومعالجة أوجه الخلل في مجال الاعلام، كما أنه سوف يناقش اقتراحات المواجهة للمؤامرة التي تحاك ضد مصر.

وأشار نقيب الصحفيين الى أن الاعلام المصري في هذه اللحظة الفارقة لابد أن يؤدي دوره ويتصدي لهذه المؤامرة لأداء هذا الدور وهذا هو هدف الاجتماع للخروج بمشروع قانون الاعلام الموحد.

من جانبه قال خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين إن اجتماع اليوم سوف يتضمن عدد من النقاط أهمها دور الاعلام لمواجهة الهجمة الشرسة على مصر والتي اتضحت بشكل كبير بعد حادث سقوط الطائرة الروسية مؤخرًا.

وأضاف ميري خلال مداخلة بالبرنامج أن هناك عدد كبير من التجاوزارت تحدث في الاعلام سيتم مناقشة سبل مواجهتها في اجتماع اليوم، مشيرًا الى أن الدعوة تم توجيهها الى رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة ورؤساء مجالس ادارتها وعدد من الاعلاميين.

جاري تحميل الفيديو..