رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية يستعرض الخطة الأمنية لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اجتماعا مساء اليوم الإثنين ، مع عدد من مساعديه ومديري الأمن لمراجعة محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين مجريات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بالتعاون مع القوات المسلحة .

وفي بداية الاجتماع أشار مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إلى دور أجهزة وزارة الداخلية في رفع المعاناة عن المواطنين ومواجهة التحديات لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن ، مؤكدا أن العمل الأمني واجب وطني وأنه يتحتم علينا جميعاً العمل بروح معنوية مرتفعة وتحقيق هيبة الدولة وفقاً للقانون ، موضحاً أن استكمال الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل من خلال إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة وآمنه ، مطلباً وطنياً لا يمكن السماح بالمساس به أو تعطيله .. وأن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة ستضطلع بمسئولياتها الأمنية الكاملة في هذا الصدد وفرض سيطرتها وتكثيف الإجراءات الأمنية بكافة المحافظات بصفة عامة والمحافظات التي ستشهد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بصفة خاصة .
واستعرض وزير الداخلية خلال الاجتماع أبعاد الوضع الأمني خلال الفترة الماضية ، مشدداً على ضرورة الاستفادة من تعظيم الإيجابيات التي شهدتها المرحلة الأولى من خلال تطوير وتحديث الخطط الأمنية وفقاً للمستجدات .
وأشاد بانضباط القوات والتزامها في تنفيذ خطة تأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالتعاون مع القوات المسلحة.. الأمر الذي حظي بإشادة المراقبين والمتابعين ، مؤكداً أن الجهود الأمنية التي تبذلها كافة أجهزة وزارة الداخلية لإقرار الأمن والاستقرار لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب ، محل تقدير الشعب المصري العظيم ، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب مزيدا من اليقظة واستنفار القوات وتوعيتهم بالمتغيرات الأمنية وتعظيم الاستفادة من تشغيل العنصر البشرى .

ووجه وزير الداخلية بضرورة تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية من خلال إجراءات استباقية تهدف إلى ضبط الخارجين على القانون وتكثيف الحملات الأمنية للقبض على العناصر الإجرامية والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتنفيذ الأحكام القضائية واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات وتواجد قوات احتياطية من الأمن المركزي للاستعانة بها عند اللزوم ، وأن يتم تنفيذ القانون بما يحقق هيبة الدولة مع مراعاة التوازن بين تنفيذه واحترام حقوق الإنسان .

وأكد الوزير مجدداً على أن سياسة الوزارة هي تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام التام والكامل بالحياد وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي لها للتيسير على الناخبين.. وعدم التدخل في مجرياتها ..

وأوضح أن دور الشرطة هو تأمين المقار الانتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها ، والتيسير على المواطنين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم، مع مراعاة حسن معاملتهم ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة منهم .
وشدد الوزير على المتابعة الميدانية من جانب القيادات لتنفيذ عناصر الخطة الأمنية والتنسيق بين غرف العمليات الفرعية وغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة .


وفى نهاية الاجتماع أعرب مجدى عبد الغفار وزير الداخلية عن ثقته بأن رجال الشرطة يعون جيداً طبيعة التحديات الأمنية الراهنة وأن ما يقومون به من تأمين الانتخابات ليس عملاً أمنياً بل واجباً وطنياً يفرض عليهم المزيد من البذل والعطاء لإنجازه،مؤكداً أن رجال الشرطة والقوات المسلحة عازمون على المضي في الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وتحقيق إرادته في اختيار نواب البرلمان .