رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرالشباب: استاد "برج العرب" جاهز لمباراة مصر وتشاد

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن اجتماعه مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، كان مثمرًا للغاية، حيث شهد مناقشة استعدادات المنتخب الأول لخوض مباراتي تشاد في تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، بالإضافة لاستعدادات المنتخب الأوليمبي لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو.

وأضاف وزير الرياضة، أن الجزء الثاني من الاجتماع، شهد مناقشة ملف عودة الجماهير للمدرجات خلال الفترة المقبلة، من أجل وضع تصور كامل، وعرضه على مجلس الوزراء عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية.

وأشار عبد العزيز، أن الوزارة ستتحمل تكاليف إقامة مباراتي المنتخب الأوليمبي أمام الكاميرون في شرم الشيخ، يومي 19 و21 نوفمبر الجاري، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض تصفيات أفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بريو دي جانيرو.

وقال وزير الرياضة خلال لقائه بمجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الجبلاية ستتحمل تكاليف استضافة المنتخب الكاميروني فقط، على أن تتحمل الوازرة باقي التكاليف من إقامة الفراعنة، واستضافة المباراة على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ.

وأعرب عبد العزير عن حزنه الشديد لتعرض محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني لإصابة قوية، خلال مباراة فريه روما أمام لاتسيو بالدوري الإيطالي، مؤكدًا أن مجلس الجبلاية أخطره بضم مصطفى فتحي لتعويض غياب اللاعب، مؤكدًا ثقته في باقي اللاعبين لتعويض غياب "صلاح"، من أجل تخطي عقبة تشاد في تصفيات كأس العالم بروسيا .2018

واختتم الوزير، تصريحاته بأنه يتابع حالة ملعب استاد برج العرب، الذي يستضيف مباراة العودة أمام تشاد، في ظل الأمطار التي ضربت مدينة الإسكندرية بعد الطقس السيء، الذي تعرضت له البلاد، مؤكدًا أن مسئولي القوات المسلحة أخبروه، بأن الملعب جاهز تمامًا لاستضافة المباراة.

الجدير بالذكر، أن مباراة مصر وتشاد، التي تعد ضمن اللقاءات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، والمقرر إقامتها يوم 17 نوفمبر ويستضيفها استاد برج العرب، وستشهد حضور 20 ألف متفرج، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية.