رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "الأطباء": الوزارة تريد غسل يديها من واقعة "داليا محرز"

الدكتور إيهاب طاهر
الدكتور إيهاب طاهر

قال الدكتور إيهاب طاهر أمين عام نقابة الاطباء إنه تقرر تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية في جميع المستشفيات الكبري على مستوى جميع محافظات الجمهورية يوم السبت المقبل حدادًا على روح الطبيبة داليا محرز التي لم تكن أول حالة لنقل العدوى بين الاطباء.

وأضاف طاهر خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور": "وزارة الصحة تريد غسل يديها من هذه الواقعة وهو ما اتضح من تصريحات المتحدث الرسمي باسم الوزارة عندما أشار الى أن داليا توفيت بسبب مرض أصيبت به قبل 3 شهور من وفاتها".

وتابع "أنه يوم السبت بعد المقبل سوف يتم تنظيم وقفة حداد امام النقابة العامة للأطباء، والسبت الذي يليه سيتم تنظيم وقفة آخرى أمام مجلس الدولة للمطالبة باعتذار رسمي من الوزارة عن تصريحات المتحدث باسمها وتوفير الإمكانيات الوقائية للأطباء في المستشفيات على مستوى الجمهورية خاصة أن بدل العدوى للأطباء هو 19 جنيه في الشهر".

واستطرد قائلا "نطالب الوزارة بتحمل تكاليف الطبيبة الشهيدة التي كانت تعالج على نفقتها الخاصة، وصرف تعويض استثنائي لأسرتها وعدم السماح بالعمل لأي منشأة لا تتوافر فيها هذه الإمكانيات الوقائية للأطباء في المستشفيات على مستوى الجمهورية خاصة أن الطبيبة كانت تعالج على نفقتها الخاصة".

جاري تحميل الفيديو..