رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سلطنة عمان والسعودية تستعرضان وسائل تعزيز التعاون بين البلدين

السيد فهد بن محمود
السيد فهد بن محمود آل سعيد

استقبل السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنةعمان عادل الجبير وزير خارجية السعودية ..حيث تم استعراض وسائل تعزيز التعاون القائم و بحث عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وأهمية تكثيف التشاور بين الأشقاء لما فيه خدمة الأمن والاستقرار.

و اسفرت خلال جلسة المباحثات الرسمية -التى ضمت ايضا يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية فى سلطنة- عن الاتفاق على عدد من النقاط المهمة التي تتعلق بعدد من الملفات لاسيما العلاقات الثنائية بين البلدين ، وكذلك بحث سبل توحيد الرؤى حول الملفات في كل من اليمن وسوريا ومناطق الصراع الإقليمية وضرورة تكثيف الجهد والعمل من اجل إحلال السلم والأمن في المنطقة .
واوضح يوسف بن علوي بن عبد الله ان زيارة وزير الخارجية السعودي هدفت الى ايجاد رؤى مشتركة في مناطق الصراع حيث اتفقنا على النظر الى المستقبل وعدم الارتهان للماضي .
وعن الملف السوري اوضح أن جهودا دبلوماسية تبذل من البلدين لإيجاد حل للأزمة السورية ووقف المعاناة التي يتعرض لها السوريون .

و بدوره قال وزير خارجية السعودية في ختام زيارته الى السلطنة /أنه أجرى مباحثات متميزة وبناءة مع السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ، و يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية .
و تابع / تطرقنا الى امور كثيرة حيث تم استعراض عدد من الملفات في الساحة العربية ومنها القضية السورية والأوضاع في اليمن وكذا تعزيز الثقة والتعاون بين دول المجلس وسبل توفيرالامن والسلام في الشرق الاوسط .