رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. دموع "صابر الرباعي" التي لم يرها الجمهور على المسرح

جريدة الدستور

بعد غياب دام قرابة الـ 13 عام عن مسرح الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية، عاد الفنان التونسي صابر الرباعي، في الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان، للمشاركة فيه، متأثرا بحزنه وآلامه بسبب بعده عن مسرح الأوبرا طيلة الفترة الماضية.

وتأثر الفنان لحظة رؤيته للجمهور على خشبة المسرح الكبير مما دفعه إلى الانخراط في الغناء مباشرة، كي يستطيع السيطرة على حزنه التي كاد أن يبكيه على المسرح.

وقال الرباعي، إن هناك ظروفا حالت بينه وبين إقامته لحفلاته بدار الأوبرا وكذلك حفلات الصداقة التونسية المصرية، إضافة إلى المشاركة في بعض الحفلات المهرجان إلا أن غيابي عن مصر لم يكن باختياري.

وأضاف الرباعي متأثرا بجرحه لما تمر به بلاده، إن الأحداث التي تجري بالوطن العربي مصيرها الزوال، فالدماء لا يمكن أن تستمر بشوارعنا العربية، قائلا: "تزول الكراسي والمناصب ويبقى الوطن واحدا في النهاية".

وأضاف أن أغنيته "صرخة" غناها لأول مرة عام ١٩٩٦، ولكنه يشعر الآن بأن الأغنية تنطبق على ما يجري بالوطن العربي.

وتقول كلمات الأغنية: " كل اللي في الدنيا مصيره للفناء، إلا الكلام الطيب يبقى صداه لو تفهموا معنى الكلام الطيب، ايش اللي عندي تحسدوني عليه غير تعبي وانتوا سبب تعبي اللي عايش بيه، ميغركمش سكاتي بقلبي صرخة تفزع البركان".

وكان صابر الرباعي أحيا حفله مساء أمس الثلاثاء على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور حشد كبير من الجمهور، وغنى ما يقرب من 23 أغنية، تألق بها وسط الحضور.