رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "السعيد" و"بدران" يفتتحان "ثقافة أبو حشيش"

جريدة الدستور

شهد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، افتتاح بيت ثقافة "أبو حشيش" التابع لفرع ثقافة القاهرة برئاسة محمد سعيد، بحضور الدكتور إيهاب الزهري رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

وبدأت الفعاليات باستقبال الحضور بمجموعة من العروض الفنية لفرقة التنورة، أعقبها افتتاح معرض لمنتجات الفنون التشكيلية من خامات البيئة قام بتنظيمه قصر ثقافة المطرية، وآخر نتاج ورشة لإعادة تدوير المخلفات من إنتاج ذوى الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة روض الفرج.

كما تفقد المحافظ ورئيس الهيئة لبيت الثقافة الذي يضم مكتبة العامة ومكتبة الطفل ومكتبة متعددة الأنشطة، بالإضافة لفصل محو أمية.

وأشاد جلال ببيت ثقافة أبو حشيش بما يحويه من مكتبات تضم عددا من الكتب القيمة التي سوف تساهم في زيادة الوعي الثقافي لأهالي المنطقة من خلال تنوعها وثرائها الثقافي والمعلوماتي، وخاصة أن هذه المكتبات بها مجموعة من الكتب التي تخاطب مختلف الفئات العمرية.

وأشار محافظ القاهرة للدور الايجابي الذي تقوم به هيئة قصور الثقافة بمواقعها المنتشرة بالقاهرة وعلى مستوى الجمهورية من خلال ما تقوم به من أدوار تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الثقافي والفني والذوق العام، بتقديم أنشطة متميزة والمشاركة فى المناسبات الوطنية التي تزيد من تلاحمها مع الجماهير.

وأعبر بدران عن سعادته بافتتاح هذا الموقع الثقافي الذي يعد إضافة جديدة لمواقع الهيئة التي سوف تعمل جاهدة في الفترة القادمة للمساعدة على رفع وتنمية الوعي الثقافي لدى المواطنين، وأن ما يقدمه بيت ثقافة أبو حشيش لن يقتصر على دور المكتبات الموجودة به فقط، ولكن سوف يقدم مجموعة من العروض المسرحية والسينمائية التوعوية التي تعمل أيضا على جذب الجماهير ومن ثم مشاركتهم بالأنشطة التي سيقدمها مثل ورش الفنون التشكيلية وورش إعادة تدوير المخلفات لإنتاج أشياء تكون ذات قيمة فنية عالية.