رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلقات وأسلحة آلية وأقنعة ضمن أحراز قضية "ميادة اشرف"

جريدة الدستور

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الثلاثاء، فض الأحراز خلال محاكمة 48 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ" مقتل ميادة أشرف".

وتم فض حقيبة أحراز بداخلها سوستتين وأجزاء من سلاح، وأشار القاضي إلى أنه يحتاج لدارية فنية لتحديد طبيعته دُون عليه باللغة الإنجليزي " أوسكار" وقد لاحظت المحكمة أن الأجزاء يعلوها أثار زيت .

كما استعرضت المحكمة 6 خزائن لطلقات آلية وبندقيتين آليتين إحداهما بدبشك خشبي و الثانية بدبشك حديدي ولعدم دارية المحكمة بأنواع الأسلحة لم تستطع تمييز عما إذا كان منهما يحمل ثمة أرقام أو نوع .

وقامت المحكمة بإطلاع الدفاع على طلقات الخرطوش دُون عليها باللغة الإنجليزية "Egypt" ورقم "12" ، وكانت المحكمة قد أمرت بوضع طاولة بين منصة القضاة و مدرج الدفاع لإطلاعهم على الأحراز التي بدأ عرضها بجلسة اليوم .

كما أثبت القاضي انه عُثر بداخل الحقيبة على قطعتين قماش "بقايا ملابس" ذات لون رمادي فاتح و الثانية ذات لون بيج في بني و "تلفيحة" حمراء اللون متسخة فضلا عن عدد من الأقنعة ، وتركت المحكمة تحديد عدد الطلقات المضبوطة للخبير الذي سيقوم بفحصها بعد تباين أرقام الحصر لثلاث مرات خلال الجلسة .

واستعرضت المحكمة لفافة من الشاش الأبيض متسخة مثبت بها ورقة بيضاء كتب عليها "نموذج إدارة مسرح الجريمة" دون عليها بيان الحرز انه عبارة عن تسعة عشر طلقة نارية عيار 9 ملي طويل ،و 45 طلقة نارية غير مطرقة الكبسولة بعير مختلف والحرز يحمل 529 لسنة 2014 ودون بالقلم الرصاص اسم إسماعيل غالب الكيلاني، ومختوم عليه بالجمع الأبيض في عدة مواضع .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.