رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قناة علمية بين جامعة طنطا و جامعة لوفن ببلجيكا في المجال الطبي

جريدة الدستور

استقبلت كلية الطب بجامعة طنطا الخبير البلجيكي الدكتور بول هريجرز أستاذ جراحة القلب بجامعة لوفن ببلجيكا، وذلك بهدف فتح قناة علمية بين جامعة طنطا وجامعة لوفن في المجال الطبي.

صرح بذلك الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، وأضاف أن الخبير البلجيكي قد أجرى 4 عمليات جراحية دقيقة بإستخدام التقنية الحديثة في إستبدال الصمام الميتراليبوحدة جراحة القلب بالمستشفى التعليمي العالمي.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور عمرو سراج رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالكلية، إلى أن الخبير ألقى محاضرة بعنوان "الأساليب الحديثة لمعالجة الصمامات النسيجية فى جراحة القلب" لتدريب الأطباء على أحدث التقنيات فى الجراحات الدقيقة.

حيث تضمنت المحاضرة حوار مفتوح بين الخبير والسادة الحضور من أعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة القلب بالكلية بهدف تبادل الخبرات بينهم.

وتأتي هذة الزيارة في إطار التعاون المشترك بين قسم جراحة القلب والصدر بجامعة طنطا و قسم جراحة القلب بجامعة لوفن ببلجيكا، حيث تم ارسال العديد من المدرسين المساعدين في بعثات اشراف مشترك الي جامعة لوفن وتم تدريبهم تحت اشراف الدكتور بول هريجرز.

ومن المقرر أن ينهي الخبير البلجيكي زيارته، اليوم، بعد أن أبدى سعادته بالمستوى الطبى العالى الذى وصلت إليه المستشفي التعليمي متوقعاً أن تساهم تلك المستشفى فى تطوير المنظومة الطبية فى مصر .