رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوز أوباما بالمصري.."مرسي مش أحسن مني وبدأت خطة99يوم"


دائمًا ما تميزهم طريقتهم الخاصه في مواجهة المواقف الحاسمة، وسواء كانت الطريقه صحيحة أم خاطئة، لكنها تبقى دائمًا مميزة لا تخلو من روح السخرية والفكاهة التي لن تموت في الشعب المصري.

حيث احتفل المصريون اليوم على طريقتهم الخاصة، بفوز "باراك أوباما" بفترة جديدة في رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وامتلأت شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك شوارع القاهرة، بالتعليقات الساخرة على فوز أوباما، مقارنين بينه وبين الرئيس "محمد مرسي" عند إعلان فوزه على الفريق "أحمد شفيق"، المرشح المنافس له في الجولة الثانية.

وكانت وجهة نظر المواطن المصري في المواصلات العامة، أن المصريين فرحين بفوز أوباما أكثر من فرحتهم بفوز "مرسي"،  بينما ردد مواطنون جملة بليغة تعبر عن شعورهم بعد الفوز.."جاتنا نيله في حظنا الهباب".

أما "الفيس بوك"، فقام رواده بتشبيه موقف منافس أوباما وهو المرشح الجمهوري "ميت رومني" بموقف الفريق شفيق، فكتبوا (رومني: نرفض أخونة الدولة .. وسيطرة حزب واحد على السلطة يشكل خطر عالثورة)، وأكدوا أن موقف الإعلامي "توفيق عكاشة" من نتيجة الانتخابات ستكون كالتالي (رومني حاصل على 52% من الأصوات أما أوباما حاصل على 50 % فقط، وبهذا يكون أحمد شفيق هو الفائز).

أما ملخص الخطاب الأول لأوباما بعد إعلان فوزه فكان: (أوباما يشكر سائقي التكاتك لدعمهم له في حملته الانتخابية)، (أوباما من ميدان وول ستريت .. أنا مش لابس قميص واقي للرصاص)، (أوباما يعلن عن خطة ال99 يوم قائلاً  "مرسي مش أحسن مني في حاجة" )، (عاجل: أوباما يعترف أمام الشعب المصري .. كنتوا ظالمين رئيسكوا، طائر النهضة مرسي بعتهولي عشان اعمل بية شغل هنا وارجعهوله تاني متظلموش الراجل).

و رغم مضي وقت طويل، إلا أن ناشطي "تويتر" ما زالوا يتذكروا تخليد الرئيس لـ"المانجه" بذكرها في حديثه إلى التلفزيون المصري، حيث علقوا ساخرين "أوباما يتعهد بتوفير المانجة لكل الأمريكيين".

وعلى طريقة "خطاب مرسي إلى بيريز"، نشر النشطاء سطورًا ساخره من الرئيس مرسي إلى الرئيس الأمريكي (صديقي العزيز أوباما..أن القلب يخفق مع وصول أنباء فوزكم العظيم بكرسي البيت الأبيض..أتمنى لك رغد الحكم..قبلاتي وأشواقي..إمضاء..مرسي العاشق).

كما التقط النشطاء تصريحًا لجماعة الإخوان المسلمين، كان موضعًا للسخرية والانتقاد، حيث نشرت إحدى صفحات الفيس بوك "قال لك أوباما اخفق في بعض وعوده زي مرسي ومع كدا أعيد انتخابه.. الإخوان فعلاً عايشين في عالم موازي".