رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة الغزل والنسيج: صرف علاوة الـ 10% لعمال " غزل المحلة"

 عبد الفتاح ابراهيم
عبد الفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج

تقدم عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج ، بالشكر لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، ووزير الاستثمار اشرف سالمان ووزير القوى العاملة جمال سرور ، ورئيس الشركة القابضة الدكتور احمد مصطفى، ومحافظ الغربية ، بعد الجهود التى بذلوها لحل أزمة عمال شركة مصر للغزل والنسيج .

وقال رئيس النقابة، " لقد أوفت الحكومة بوعدها حيث قامت بإرسال تعليمات لإدارة الشركتين من الشركة القابضة بصرف علاوة ال١٠ ٪ للعاملين بهما مثل بقية زملاءهم فى شركات قطاع الأعمال الاخرى عقب فض الاضراب وبدء العمل بهما.

وأضاف ، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن عمال شركتى غزل المحلة وكفر الدوار تعاهدوا على مواصلة العمل وتعويض الخسائر الناتجة عن أيام الاضراب خلال الايام الاخيرة ، مؤكدا أن العمال كبقية المصريين الشرفاء يرغبون فى تقدم بلدهم للامام من خلال انتظام عجلة الانتاج فى كافة الشركات والمصانع .

وأشار رئيس النقابة إلى أنهم تقدموا بملف كامل يتضمن المشاكل التى يعانى منها قطاع الغزل والنسيج فى مصر خلال السنوات الاخيرة للجنة المشكلة من قبل الحكومة لإصلاح صناعة النسيج برئاسة المهندس محسن الجيلانى رئيس الشركة القابضة للنسيج الاسبق، وعلى رأس تلك المشاكل تهريب البضائع وعدم ملائمة القطن المزروع للصناعة بجانب الرسوم الجمركية المنخفضة المفروضة على الملابس الجاهزة الواردة من الخارج بالإضافة للتوصيات المقترحة لحلها .

وامتنع العمال عن استلام مرتباتهم في 17 أكتوبر ، احتجاجا على عدم صرف علاوة الـ10% التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ، و بعد ذلك بأيام أعلنوا الدخول في إضراب شامل عن العمل بجميع العنابر.