رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاكيت ثالث مرة.. زوجة الرئيس تظهر في البحرين.. بدأتها جيهان السادات ..واستكملتها سوزان مبارك .. فهل تعيد انتصار السيسى لقب سيدة مصر الأولى للمشهد من جديد؟

انتصار السيسي سيدة
انتصار السيسي سيدة مصر الأولى

"سيدة مصر الأولى" لقب ظهر لأول مرة وشاع استخدامه في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في إشارة إلى زوجته "جيهان السادات، وبعد وفاته وتولى الرئيس الأسبق حسني مبارك مقاليد الحكم انتقل اللقب إلى "سوزان ثابت" وجسدت مثلا صارخا للتدخل في شئون البلاد، وكان تدخلها أحد تداعيات ثورة 25 يناير.

ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم، بدأت الأضواء تتجه نحو سيدة مصر الأولى "انتصار السيسي" لكنها فضلت عدم الظهور في الصورة، وظلت المعلومات عنها محدودة للغاية.


وتحدث السيسي عن زوجته في أول ظهور تليفزيوني، عقب إعلان ترشحه للرئاسة، قائلا:" قلت لها لو نجحت في الثانوية العامة ودخلت الكلية الحربية هخطبك" إلى أن نفذ وعده لها بعد تخرجه عام 1977.

وتجنبت انتصار السيسي الظهور الإعلامي، فكان أول ظهور لها في منتصف فبراير قبل الماضي، حيث جلست وهي ترتدي حجابها إلى جانب زوجها، وقت توليه منصب وزير الدفاع، أثناء حفل تكريم قدامى قادة الجيش.

وكان ثاني ظهور لانتصار السيسي في عزاء والدته، وانفردت مجلة أكتوبر بإجراء حوار معها، تحدثت خلاله عن تفاصيل وكواليس علاقة الرئيس مع والدته الراحلة، وكيف أثرت فى حياته، فضلاً عن أسرار صراعها مع المرض، قبل وفاتها.

وفي ثالث ظهور، شاركت سيدة مصر الأولى الرئيس السيسي في زيارته إلي مملكة البحرين، واستقبلت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين، السيدة انتصار عامر، قرينة الرئيس السيسى، لدى وصولها البلاد مساء أمس.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن الأميرة سبيكة رحبت بزيارة قرينة رئيس الجمهورية، متمنية لضيفة البلاد طيب الإقامة.

وأعربت عن اعتزازها الكبير بما يجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من علاقات طيبة ووطيدة، وما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تقدم وتطور مستمر فى إطار التواصل القائم بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

من جانبها، قدمت قرينة الرئيس السيسى شكرها وتقديرها للأميرة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معتبرة هذه الزيارة فرصة طيبة للتواصل بين بلدين شقيقين تجمعهما الكثير من الروابط التاريخية التى تعزز علاقات الأخوة وأوجه التعاون وتفتح آفاقا جديدة بينهما. كما كان فى الاستقبال عدد من سيدات العائلة المالكة الكريمة وزوجة وزير الخارجية وسفير مصر لدى المملكة وحرمة.