رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صبحي" يؤكد: تعاون كامل بين الدفاع والداخلية للحفاظ على أمن الوطن

صدقي صبحي
صدقي صبحي

استقبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على رأس وفد من قيادات الوزارة لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد وزير الداخلية أن نصر أكتوبر سيظل شاهدًا على عظمة مصر وعزيمة شعبها العظيم النموذج والمثل والقدوة في الالتفاف حول قواته المسلحة الباسلة وأبنائه من رجال الشرطة للحفاط على تماسك الوطن واستقراره، والوقوف سدا منيعا في مواجهة الفتن والتحديات ومحاربة قوى التطرف والإرهاب التي تهدد مسيرة الوطن وإنجازاته.

ووجه التهنئة لرجال القوات المسلحة قادة وضباطا وضباط صف وجنود بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والعام الهجري الجديد، متمنيا لهم مزيداً من الرفعة والتقدم وأن يحفظ الله مصر وقواتها المسلحة الباسلة درعاً قوياً لها ودعماً لقوتها وعزتها وأن يهيئ لها مزيداً من التقدم والنجاح.

بدوره، أكد الفريق أول صدقي صبحي أن القوات المسلحة والشرطة هم جناحا الأمن والاستقرار للأمة المصرية، وسيظلان معا في طليعة الشعب المصري يدافعان عن حدوده ويزودان عن مقدساته ومقدراته ورسالته الحضارية والإنسانية، مؤكدًا أن حماية الوطن ستظل أمانة يحملها كل ضابط وضابط صف وجندي بالقوات المسلحة والشرطة في أعناقهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأعرب القائد العام عن اعتزازة بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به الشرفاء والأبطال من أبناء مصر من الشرطة المدنية والقوات المسلحة لحماية مسيرة الوطن وتأمين إرادة أبنائه خلال تنفيذ الاستحقاق الدستوري الثالث وتنظيم وتأمين الانتخابات النيابية، مشيرًا إلى التعاون الكامل بين وزارتي الدفاع والداخلية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتأمين الجبهة الداخلية، واقتلاع جزور الإرهاب من سيناء، والتصدي بكل قوة لكافة التهديدات والتحديات التي تستهدف الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

وفي نهاية اللقاء، قام اللواء مجدي عبد الغفار بإهداء الفريق أول صدقي صبحي والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة درع هيئة الشرطة، كما قدم القائد العام درع القوات المسلحة لوزير الداخلية.