رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار أبو مازن: نتنياهو يعيش حالة من التخبط.. ولا يستطيع كسر إرادتنا

أبو مازن ونتنياهو
أبو مازن ونتنياهو

قال حسن العوري المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يعيش حالة من التخبط"، في ما يتعلق بالمواجهات التي تجتاح مدن الضفة الغربية حاليا.

وأضاف العوري، في تصريحات خاصة لشبكة "سكاي نيوز عربية" اليوم الخميس ، أن نتنياهو لا يستطيع كسر إرادة الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة التي كفلتها كل الشرائع والقوانين الدولية ، خاصة في القدس التي تعتبر مدينة محتلة في القوانين الدولية.

ووصف العوري ، خطوة اعتزام نتنياهو بإنشاء محكمة خاصة تعنى بقضايا سحب الهويات من المقدسيين ، وأحكام السجن الإداري ، وكذلك البت في مسألة هدم منفذي العمليات من الفلسطينيين ضد إسرائيليين ، بأنها "جريمة حرب تضاف إلى الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية"، معبرا عن رفضه لمثل هذه المحاكم.

وأكد المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني ، على أن هذا الإجراء يتنافى مع القانون الدولي ومواثيق جنيف الأربعة التي يجب أن تطبق في الأراضي المحتلة عام 67 ، مطالبا المجتمع الدولي "بالتوقف عن معاملة إسرائيل كدولة فوق القانون".

وقال العوري في ختام تصريحاته ، إن " كل ما يفعله نتنياهو من قمع وسن (قوانين احتلالية) لن تجد نفعا ، وقد تم تجربتها في السابق من حكومات إسرائيلية والانتداب البريطاني قبلها ، ومع ذلك لم تنكسر إرادة الشعب الفلسطيني".