رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشرة "الدستور" العالمية.. السعودية ترحل 29 عاملا مصريا.. والهند ترحب بـ"السيسي".. وزيارة العاهل السعودي لـ"روسيا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقدم "الدستور" نشرة بأهم ما تناولته الصحف الأجنبية، التي تتضمن أهم القضايا على الساحة السياسية العربية والعالمية، اليوم الثلاثاء، الموافق 27/10/2015.
01.سقوط طائرة مروحية قرب السواحل الليبية ومقتل 14 راكبًا
أكد متحدث رئاسة الأركان بقوات "فجر ليبيا"، العقيد علي الشيخي، سقوط طائرة مروحية على متنها 14 شخصًا قبالة سواحل منطقة الطوبية، شرق مدينة الزاوية الليبية.
وقال المتحدث إن الطائرة تعرضت لرماية شديدة فوق منطقة الماية شرق مدينة الزاوية مما أدى إلى سقوطها ومصرع جميع ركابها الـ 14 أبرزهم؛ حسين أبو دية، آمر المنطقة الغربية التابعة لقوات "فجر ليبيا"، وصهيب الرماح، القائد الميداني لكتيبة شهداء الزاوية.
02. "ناسا" تحذر من كارثة محتملة بمحطة الفضاء الدولية
حذرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أن محطة الفضاء الدولية مليئة بالجراثيم، بعد أن باتت المحطة أرضا خصبة لنمو وتكاثر العديد من البكتيريا الحميدة المنتشرة على الأرض حاليا.
وأظهرت دراسة حديثة أن محطة الفضاء الدولية تعج بالجراثيم التي قد تكون معدية، الأمر الذي يتطلب اتباع إجراءات أكثر صرامة فيما يتعلق بالنظافة داخلها، للحفاظ على سلامة الرواد، وكذلك كوب الأرض.
03. زيارة السيسي للهند خطوة قوية لتعزيز العلاقات
ألقت الصحف العالمية الضوء على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند والإمارت، حيث وصفت الصحف الهندية زيارة السيسي خلال أعمال منتدى القمة الهندي الأفريقي بـ"الفرصة الأكبر" لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقالت صحيفة "إن دي تي في" الهندية، إن زيارة الرئيس السيسي إلى الهند تعد خطوة جيدة وقوية لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والهند بشكل كبير، مشيرةً إلى أن السلطات الهندية ترحب بوجود السيسي بهذه القمة.
04.العاهل السعودي يزور روسيا نهاية العام الحالي
لم يستبعد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي لـ"الكرملين"، أن يزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة موسكو قبل نهاية العام الحالي.
وقال بيسكوف: "إنه يجري التحضير لهذه الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية، وسيعلن الجانبان عن موعدها لاحقا".
وشدد بيسكوف على أن موسكو والرياض تدركان أن هناك حاجة لمواصلة الحوار بشأن سوريا والتسوية في الشرق الأوسط.
05. السعودية ترحل 29 مصريًا
استقبلت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، 29 مصريًا مُرحّلين من جانب السلطات الأمنية السعودية، لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل.
ووصل المرحلون، على متن طائرة الخطوط الجوية السعودية القادمة من جدة؛ حيث أقروا بعد استجوابهم فور وصولهم، بأن السلطات الأمنية السعودية ألقت القبض عليهم لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل.