رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طقس غير مستقر بمطروح واستعدادات لمواجهة الأمطار بالبحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي اليوم /الاثنين/ لموجة من الطقس غير المستقر، الذي صاحبها ظهور السحب الكثيفة والمنخفضة ونشاط للرياح الخفيفة وسقوط الأمطار الرعدية الغزيرة.
وتسببت الأحوال الجوية التي تعرضت لها مدن المحافظة إلى حدوث تجمعت كبيرة من المياه بالشوارع والميادين، وأعاقت تحركات المواطنين والموظفين وطلاب المدارس.
وفى سياق متصل، دفعت الوحدات المحلية ومجالس المدن بالبحر الأحمر بسيارات شفط إلى جميع الشوارع والميادين لشفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالشوارع بعد الامطار التى تعرضت لها المحافظة .
وقام المحافظ اللواء أحمد عبدالله بإعلان حالة الطوارئ بجميع القطاعات استعدادا لمواجهة أخطارالسيول والأمطار وأثمرت الجهود بين مجالس المدن وإدارة الأزمات وإدارة المرور عن تسيير الحركة المرورية بشكل كامل على جميع الطرق الداخلية والخارجية.
وقام رئيس مدينة سفاجا اللواء هشام آمنة والأجهزة التنفيذية بالمدينة بإزالة آثار الأمطار والسيول على طريق (سفاجا/ قنا) وانتظام الحركة المرورية بشكل طبيعى مع رفع المياه من شوارع المدينة من خلال سيارات الكسح والشفط .
وفي الغردقة، قام رئيس مدينة الغردقة اللواء على شوكت بمتابعة اعمال تنظيف الشوارع وشفط المياه من خلال السيارات المجهزة مع فتح بلاعات الصرف بالشوارع وعمل مسح للطرق الخارجية شمالا وجنوبا والتاكد من انتظام حركة المرورعلى الطرق، وفي مدينة مرسى علم قام رئيس المدينة اللواء عاطف حلمى بتوجية سيارات الشفط للشوارع .
من جانبه، أشار المحافظ إلى انتظام حركة وصول ومغادرة الافواج السياحية بشكل طبيعى دون تأثر بالأمطار، وأن جميع القطاعات بالمحافظة تعمل بشكل طبيعى وأن اعمال الصيانة بجميع الشوارع منتظمة وجميع القطاعات فى حالة طوارئ.