رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات العراقية تفجر ورشة لتصنيع العبوات الناسفة ومنازل مفخخة بالرمادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فجرت القوات العراقية، التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية، اليوم، الإثنين، ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، وفككت منازل فخخها تنظيم (داعش) الإرهابي، غربي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء علي إبراهيم دبعون، في تصريحٍ صحفي، إن قوة من المهندسين العسكريين تابعة لقيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي تمكنت من تفجير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة تحوي 100 عبوة، في منطقة تابعة لناحية البغدادي، غرب الرمادي.

وأشار إلى أن قوة ثانية قامت بتفكيك ستة منازل مفخخة تحت السيطرة دون وقوع خسائر، وفجرت 25 عبوة ناسفة في المحور الشرقي لناحية البغدادي.

وعلى صعيدٍ آخر، سلَّم تسعة مسلحين من داعش، اليوم، أنفسهم إلى قوات (البيشمركة) الكردية في مرتفعات السلطان عبد الله بمحور الكوير، مخمور بمحافظة نينوى، شمال غربي العراق.

وقال مصدر عسكري كردي إن قوات البيشمركة استقبلت المسلحين الذين سلموا أنفسهم، فجر اليوم، بعد عبورهم النهر بثياب مدنية، وتمكنوا من الوصول إلى جبهات "البيشمركة"، مشيرًا إلى أنهم يخضعون للتحقيق ليتم لاحقًا إحالتهم إلى القضاء.

وشهدت جبهات "البيشمركة" بالعراق عمليات متكررة يسلم مسلحون من داعش لأنفسهم وعائلات مدنية، خلال شهر أكتوبر الجاري، ولا سيما من العراقيين من المكون العربي السني لا سيما في المناطق التي ضعفت فيها سيطرة داعش.