رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل صراع "الأسواني" و"زوجة حسام عيسى".. "الحفناوي" تكشف حقيقة الخلاف.. وتؤكد: "مش كل من عارض قانون التظاهر إخواني !

الأسواني والحفناوي
الأسواني والحفناوي

حالة من الجدل أثارتها الجلسة النقاشية لكتاب "العدالة الاجتماعية ومستقبل التنمية الاقتصادية في مصر" للكاتبة، الدكتورة كريمة الحفناوي، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، وزوجها الدكتور محمد حسن خليل، عقب ما تردد عن وقوع تراشق بالألفاظ بين الروائي علاء الأسواني، والدكتورة راوية كرشة، زوجة الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي الأسبق، خلالها.

وذكر أحد المواقع الإخبارية، أن الأسواني وجه سبابه إلى "كرشة"، قائلًا لها: "اخرسي.. انتي زوجك شريك في جرائم العسكر ضد الشباب"، فردت عليه: "زوجي أشرف من أمثالك يا عميل".

وتعليقا على ذلك، قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، إن الجلسة لم تشهد "خناقة" أو "سباب وتراشق بالألفاظ" بين الدكتور علاء الأسواني وزوجة الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي الأسبق، كما زعمت بعض المواقع الإخبارية.

وأوضحت "الحفناوي" أن ما حدث بين "الأسواني" و"كرشة" كان عبارة عن اختلاف في وجهات النظر، قائلة: "عيب إن وسائل الإعلام تنقل كلام ما اتقالشي".

وأضافت الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، أن الدكتور علاء الأسواني، وجه لها دعوة، هي وزوجها لمناقشة كتابهم الخاص بالعدالة الاجتماعية، في صالونه الثقافي، الذي يعقد منذ سنوات كل خميس، وحضر ما يقرب من 100 مدعو.

وتابعت: "تحدثت خلال الكلمة عن العدالة الاجتماعية، فيما تطرق "الأسواني وآخرون إلى الحديث عن الديمقراطية والحريات وعلاقاتها بالعدالة الاجتماعية وبتحقيق أهداف الثورة، وكان بعض الشباب غاضبين من الأوضاع"، قائلة: "أرى أنه على حق.. فهناك العديد من الشباب خلف القضبان بسبب قانون التظاهر، وهو قانون مخالف للدستور".

ونفت "الحفناوي" ما تردد عن حضور قيادات من "6 أبريل" أو "الإخوان" الجلسة النقاشية، قائلة: "هل كل من يرفض قانون التظاهر وينتقد سياسات الحكومة "إخواني" أو "عضو بـ6 إبريل؟!".