رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالمستندات.. بلاغ بالأمن القومي الأمريكي ضد "صافيناز" و"الليثي "و"الصغير"

الليثي والصغير وصافيناز
"الليثي "و"الصغير" و"صافيناز"

تقدم محمد نصار، أحد أبناء الجالية المصرية في أمريكا، ببلاغين يتهم فيها كلًا من المطربين محمود الليثي، وسعد الصغير، وعمرو الجزار، والراقصة صوفينار، بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا تم إبرامها معهم.

وقال نصار -في بيانٍ صحفي- اليوم، الأحد، أن البلاغان اللذان تم تقديهما بجنح الموسكي، ووكالة الأمن القومي الأمريكي (Home Land Security)، جاءا بسبب عدم التزامهم بعقود تم إبرامها معهم لعمل حفلات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث أنه كان من المفترض أن تقام أولى الحفلات في شهر أكتوبر الجاري، إلّا أنهم لم يلتزموا في ذلك، وماطلوا في إنهاء إجراءت سفرهم، بالرغم من نزوله لهم من أمريكا عدة مرات.

وجاء في البلاغ أن العقد ينص على أن يلتزم الطرف الأول، وهو محمد نصار، بتوفير المكان المناسب لتقديم الفقرات الغنائية، والالتزام باستخراج التأشيرات الخاصة بالفنانين ومعاونيهم من الموسيقيين لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، كما يلتزم بتحمل نفقات السفر والإقامة الكاملة لهم خلال تواجدهم بأمريكا.

كما ينص العقد أيضًا على أنه يجوز لنصار تغيير مواعيد وإقامة الحفلات في حالة تغيير الظروف والأحوال، وأن يقوم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار لكلٍ من سعد الصغير، ومحمود الليثي في الجولة الأولى إلى أمريكا، و15 ألف دولار لصوفينار.

كما يلتزم الطرف الأول بعمل الدعاية اللازمة للطرف الثاني داخل أمريكا، وينص العقد أيضًا أنه على الطرف الثاني وهم الفنانين، الالتزام بتقديم حفلات تنتهي في 1 يناير 2019، على أن يتقاضى كلًا من الليثي والجزار والصغير عشرة آلاف دولار، وصوفيناز 15 ألف دولار عن الجولة الأولى، التي تتضمن ثلاث حفلات في أكتوبر ٢٠١٥، في ولايات نيويورك وواشنطن وفلوريدا، وفي يوليو وديسمبر 2016، في ولاية تكساس، وفي مايو 2017، في بوسطن وسان فرانسيسكو، وفي أكتوبر 2018، في لوس انجلوس.

وأضاف العقد على وجوب التزام الفنانين بالوصول والتواجد في الولاية التي ستقام فيها الحفل قبل 48 ساعة، وأن يبدأ سريان العقد من 1 سبتمبر 2015، وغرامة 2 مليون جنيه مصري من الطرف الثاني إن لم يلتزم بالعقد.